الحلبة لك ولها ولعلاقة جنسية حميمة

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد *

آفاق علمية وتربوية – بالإضافة إلى فوائد الحلبة الغذائية، فإن لها مفعولا مثيرا للرغبة الجنسية، سواء عند الرجل أو المرأة .. وهي من المشروبات المفضلة للمرأة التركية واليونانية والقبرصية كما وعادة ما يحضر منها طبق هريس الحلبة كنوع من أنواع الحلويات في فلسطين ويشتهر في تحضير مثل هذه الحلوى نساء مدينة طوباس قرب نابلس وهناك منهن من يحضر مثل هذه الحلوى في البيوت جنبا الى جنب مع ما يسمى بحلوى الكلاج كمورد للرزق وزيادة دخل العائلة وعادة ما تقدم هريس الحلبة مع القزحة للمرأة النفاس وبعد الولادة مباشرة حيث وجد أنه يعمل على تكبير الصدر وزيادة إفراز الحليب للرضيع ويعطي القوه والنشاط للمرأة بعد الولادة نظرا لغناها بالسعرات الحرارية.

إن مشروب الحلبة المحلى بالعسل يجعل المرأة أكثر استجابة للجنس وأكثر جاذبية لزوجها حيث نوصي به في الطب البديل لتدوير الصدر وتكبيره وزيادة الرغبة الجنسية والنتائج هنا مؤكده ولكن بحاجة إلى الصبر والمتابعة.

وينصح الرجال الذين يعانون من مشاكل جنسية بتناول الحلبة كمستحضر بيتي أو من الصيدلية ولمده لا تقل عن أسبوعين ليظهر مفعولها كمنشط جنسي لكلا الطرفين بفضل احتوائها على كميات طبيعيه من فيتامين ا ومادة ترا ايثيل امين التي تزيد من الرغبة الجنسية عند كل من المرأة والرجل.

إن أفضل طريقة لتناول الحلبة كالآتي: أملأ ملعقتين من بذور الحلبة وانقعهما في كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق، ثم أضف لهذا الشراب ملعقة عسل نحل أو قليلا من عصير الليمون.


وينبغي تناول مشروب الحلبة يوميا وبصفة منتظمة ليظهر مفعوله كمنشط جنسي كما ويتواجد منه شراب وحبوب كمستحضر صيدلاني سهل الاستعمال وبجرعات مدروسة وآمنه كما و نصفها أيضا كفاتح للشهية وزيادة الرغبة للأكل وبالتالي زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة صغارا كانوا أم كبارا.

*مستشار الغذاء الصحي والنباتات الشافية
drsubhi_eid@hotmail.com

عن الدكتور صبحي العيد

*مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM

شاهد أيضاً

تأثير الصيام على مرضى ضغط الدم

لا توجد مشكلة إطلاقا مع مريض ضغط الدم والصيام، ولكن ينصح مرضى الضغط بالإكثار من …

تعليق واحد

  1. الشكر الجزيل للدكتور على الموضوع عن فوائد الحلبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *