وصفات طبيعية للتخلص من البلغم

يعاني كثير من الناس من البلغم sputum والذي يكون في العادة بسبب بعض المراض الصدرية مثل السعال ونزلات البرد والتحسس ، ومن اكثر الأشخاص الذين يعانون من البلغم المدخنين حيث تتسبب عادة التدخين السيئة في انعكاسات صحية خطيرة على صحة الجسم.

وبالرغم من توفر عدد من الأدوية التي تساعد على التخلص من البلغم، الإ ان بعض الوصفات الشعبية المكونة من بعض الأعشاب الطبيعية تساعد على إذابة البلغم والتخلص منه، ومنها الزنجبيل الذي يحتوي على عناصر مضادة للفيروسات، وينصح بمزج نصف ملعقة من الزنجبيل بكوب من الماء الساخن مع ملعقة من عسل النحل وتناول المشروب 3 مرات يوميًّا.

كذلك من المشروبات والوصفات الطبيعية التي تساعد الجسم على التخلص من البلغم، مغلي النعناع وكذلك مغلي الزعتر، بشرط غليه في الماء مدة لا تقل عن ربع ساعة، وعدم الاكتفاء بإذابته في الماء الساخن، وتناول المزيج لعدة مرات في اليوم لأسبوع على الأقل لطرد البلغم من الحلق.


كذلك ينصح المتخصصون في مجال الرعاية الصحية بتناول اوراق الجوافة والتي تساعد الجسم على إذابة البلغم والتخلص منه ، ايضا فقد وجد ان لليانسون فائدة في التخلص من البلغم اذا تمت اضافة ملعقة صغيرة منه في الليمون ويتم تناول هذا المزيج ثلاث مرات في اليوم، وهذا يساعد الجسم على طرد البلغم والتخلص منه وهو مفيد في علاج نزلات البرد والحكة والسعال.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

مخاطر الحيوانات الأليفة المنزلية على صحة الإنسان

آفاق علمية وتربوية – يكثر تربية عدد من الحيوانات الأليفة في المنازل، كالكلاب والقطط والقردة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *