موقع متخصص في أعلام دول العالم

موقع Flags of the World من المواقع الهامة، نظرا لتخصصه بتعريف زوار الانترنت بأعلام الدول، ويتيح للزائر إمكانية البحث عن علم دولة محددة، والحصول على معلومات مختصرة عن موقع تلك الدولة، كما يمكنك من البحث عن علم معين بناء على تصميم العلم أو ألوانه أو الرسومات الموجودة فيه.

وقد تأسس موقع Flags of the World (FOTW) عام 1994، وهو أكبر موقع على الإنترنت مخصص لعلم الفيكسيليولوجيا (دراسة الأعلام). هنا يمكنك قراءة أكثر من 80.000 صفحة عن الأعلام وعرض أكثر من 174.000 صورة لأعلام الدول والمنظمات والولايات والأقاليم والمقاطعات والمدن ، في الماضي والحاضر. حيث يشتمل الموقع على أرشيف خاص بأعلام الدول خلال فترات تاريخية سابقة، حيث يحدد العلم الذي كان مستخدما ومتى تم استخدامه، وما هو العلم الذي تم استعماله لاحقا، وغيرها من المعلومات القيمة.

البحث عن الأعلام على هذا الموقع

هناك طرق عديدة للعثور على الأعلام على هذا الموقع. فمن خلال اختيار “فهرس حسب البلد” سيتم توجيهك مباشرة إلى صفحة الدولة ، وبمجرد الوصول إلى هناك ستجد الأعلام الوطنية ، والدولة ، والبلدية ، والعسكرية ، والتاريخية ، والثقافية وشعارات الدولة.

ومن اختيار “فهرس حسب الموضوع” سيفعل الشيء نفسه ، ولكن بطريقة محدودة أكثر. سيؤدي اختيار “البحث في الموقع حسب الموضوع ” إلى البحث في موقع FOTW بالكامل بحثًا عن الصفحات التي تحتوي على معلومات تطابق معايير البحث الخاصة بك. ستجمع هذه الطريقة الأخيرة أكبر قدر من المعلومات لك.


كذلك تستطيع الوصول الى اعلام الدول والمعلومات المتعلقة بها من خلال النقر على خريطة العالم الظاهرة على الشاشة امامك، وفي حال كنت لا تعرف أصل العلم ، يمكنك تجربة استخدام معرّفات خارج الموقع مثل Ed Mooney’s The Flag Wizard أو Ivan Sarajči’s The Flag Identifier.

لزيارة موقع الأعلام الرابط

https://www.fotw.info/flags/index.html

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

موقع يخزن الصفحات القديمة لمواقع الإنترنت

يرغب كثير من مستخدمي الإنترنت بمشاهدة الإصدارات القديمة لبعض المواقع التي تم تحديثها وتطويرها، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.