من فوائد البروكلي القضاء على الأورام السرطانية ورفع مناعة الجسم

آفاق علمية وتربوية – أدت الأبحاث الطبية التي أجريت على البروكلي إلى اكتشاف مركب فيه يدعى سولفورافين وهذا المركب يستطيع القضاء على الأورام السرطانية التي تصيب جسم الإنسان.

وبينت التجارب التي أجريت على مركب السولفورافين الذي تم اكتشاف وجوده في البروكلي ومنها تجارب أجريت على الفئران في مركز السرطان بجامعة ميتشيغان الأمريكية، قدرة مركب سولفورافين على منع نمو الأورام الجديدة لدى حيوانات التجارب كما ان مركب سولفورافين يقضي على الخلايا الجذعية السرطانية، كما يعمل على زيادة مناعة الجسم.

يقول الدكتور داكسين صن ( إن نتائج دراستهم بينت قدرة مركب سولفورافين على منع الإصابة بالسرطان وكذلك قدرته على استهداف الخلايا الجذعية السرطانية الحساسة).

كذلك فان البروكلي يحتوي على عدد من المواد المضادة للأكسدة التي لها دور هام في حماية خلايا الجسم من الطفرات كما تؤخر أيضا شيخوختها وتلفها بسبب ما يعرف بالشوارد، حيث أن مادة البايوفلافونيدات أثبتت قدرتها على الوقاية من سرطان القولون والثدي والرئة والبروستاتا والمريء والحنجرة والمثانة وعنق الرحم.


من جانب أخر فان البروكلي يحتوي على نسبة عالية من عدد من العناصر الغذائية الهامة كالحديد والكالسيوم والبروتينات وبعض الفيتامينات والألياف التي تحسن من حركة الأمعاء.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

أهمية وفوائد وجبة السحور في رمضان

تعد وجبة السحور من الوجبات الرئيسية في شهر رمضان المبارك، وتعود فوائد وجبة السحور في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *