مدينة كوبر بيدي في استراليا المبنية تحت سطح الأرض

آفاق علمية وتربوية – في استراليا ووسط الصحراء القاسية القاحلة تم بناء مدينة “كوبر بيدي” تحت سطح الأرض، وهذه المنطقة من استراليا التي تم بناء هذه المدينة فيها تتميز بظروفها المناخية القاسية جدا، حيث تزيد الحرارة عن 43 درجة سلسيوس وتوجد فيها عواصف ترابية قوية.

تأسست مدينة “كوبر بيدي” الصحراوية في عام 1915 عندما تم اكتشاف حجر العقيق لأول مرة في المنطقة وبدأ عمال المناجم في عمل منازل للسكنى في المنطقة ولكن لان الناس في تلك المنطقة لا يتحملون درجات الحرارة العالية بالإضافة إلى هبوب العواصف الترابية باستمرار فقد قاموا بحفر الإنفاق تحت الأرض وبناء المساكن في تلك الأنفاق هربا من درجات الحرارة العالية ولازالت تلك البلدة مسكونة تحت الأرض حتى الآن .

وتضم مدينة “كوبر بيدي” نحو 1500 منزلا مشيدة تحت الأرض، وهذه المساكن يعيش فيها 2000 شخص ، وهذه المنازل المبنية تحت الأرض تضم كافة وسائل الراحة الحديثة، فهي تحتوي على وسائل اتصالات حديثة وممرات للتنقل بين المنازل ومحلات تجارية وبعض أماكن التسلية والترفيه.


يذكر ان مدينة “كوبر بيدي” يقصدها كثير من السياح للتعرف على هذه المدينة القابعة تحت الأرض ، وهي مكان مناسب لتصوير كثير من الأفلام التي تتناول الحياة تحت الأرض.

للتعرف على هذه المدينة العجيبة شاهد المقطع المصور التالي

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

اغرب شاطئ في العالم .. الشاطئ المخفي تحت الأرض في جزر ماريتا

آفاق علمية وتربوية – على بعد عدة أمتار في باطن الأرض، يقع احد اغرب شواطئ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *