يحتوي البيض على كثير من العناصر الغذائية الهامة/ pixabay

لا خطر من أكل بيضه يومياً

أفاد باحثين أمريكيين بأن أكل بيضة واحدة يوميا لا تزيد من مخاطر الإصابة بمرض القلب وأعلنوا أنهم توصلوا إلى هذه النتيجة بعد إجراء دراسة على مائة ألف شخص بعضهم كان تحت الملاحظة لمدة 14 يوم وقالوا أنه يبدو أن البيض يحتوي على عناصر غذائية تساعد على تجنب الآثار الضارة الناجمة عما يحتويه من نسبة عالية من الكوليسترول وأشاروا إلى الأثر الضار القليل لكوليسترول بيضة واحدة على البلازما ما تعادله مواد مفيدة مثل مضادات الأكسدة وفيتامين ب.

ويعد البيض مصدرا أساسيا للكالسيوم والبروتينات وهو مفيد في كثير من الحالات بحسب العديد من الدراسات البريطانية والأمريكية، إلا أن الإكثار منه يعرض الشخص لمخاطر الإصابة بعدد من الأعراض الصحية.

هذا وتحذر بعض الدراسات الطبية من الإكثار من تناول بيضتين يوميًا، وتحث تلك الدراسات على أكل البيض لاحتوائه على مغذيات هامة، ولا يشكّل أي خطر على الأصحاء، بل من الأفضل اتباع نظام غذائي يحتوي على بيضة يوميًا لضمان تزويد الجسم بالمغذيات الهامة، إلا أن الإكثار عن بيضتين يشكل خطر على المصابين بالسكري ومرضى ارتفاع الكوليسترول.


اما عدد البيض الذي من الممكن ان يتناولها الأطفال، فالدراسات تشير الى ان الأطفال اعتبارا من عمر سنتين تناول 300 ملليجرام من الكوليسترول في اليوم الواحد، أو ما يعادل أقل قليلاً من بيضتين في اليوم، مع تناول الفواكه والخضروات ضمن الوجبات الغذائية.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

فوائد الزبيب الصحية والغذائية

عرف الانسان الزبيب منذ القدم، والذي هو عنب مجفف، ويتم انتاج الزبيب في كثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *