كتم العطسة يتسبب في كسر رقبة رجل

تسبب كتم عطسة لرجل عمره 34 سنة بكسر في رقبته، حيث ابقى الرجل فمه مغلقا وشد على انفه عندما هم بالعطاس، وقد شعر الرجل بان شيئا قد طق في عنقه حسب ما ذكر موقع سي ان ان.

الرجل لم يشعر بعدها بمشاكل صحية لكنه بعد عدة ساعات شعر بألم في الحلق والرقبة، وأصيب بعدها بتورم في الرقبة، وتغير صوته، ما جعله يذهب إلى المستشفى، حيث اظهر فحص الرجل وجود تورم في عنقه، وعندما قاموا بفحص الأنسجة الرخوة، أصدرت صوت فرقعة. وأوضحت يانغ أن هذا يعني أن هناك فقاعات من الهواء دخلت في عضلات الرجل إلى عمق أنسجته.

وبين المسح الضوئي المشكلة، وأظهرت الاختبارات الشرائط الفعلية من الهواء في المنطقة خلف البلعوم وفي الرقبة الأمامية وصولاً إلى القصبة الهوائية. وبعبارة أخرى، فإنه من خلال محاولة كتم عطسته، تسبب الرجل بثقب صغير في حلقه، وقالت يانغ “لحسن الحظ، كان ثقباً صغيراً جدا”، موضحة: “لم يكن بحاجة إلى أي عملية”.

الأطباء ينصحون بضرورة عدم كتم العطسة، فاذا شعرت انك على وشك العطس حتى ولو كنت في مكان هادئ او بين الناس ، فاعطس ولا تترد في ذلك ولا تكتم العطسة ابدا.


اما العطس فهو عبارة عن رد فعل طبيعي من قبل الجس عند دخول شي غريب الى الأنف، حيث تتراكم كمية كبيرة من الهواء في الرئتين وتندفع في تجويف الأنف للتخلص من الشياء الغريبة الموجودة، ويتسبب العطس في دفع قطرات مخاطية بمعدل 100 ميل في الساعة. وإذا كتم الأشخاص عطستهم، فإن هذا الهواء المضغوط سينصرف في مكان ما. وفي هذه الحالة، فإنه يُصيب الأنسجة في حلق الانسان كما قد يتسبب في حدوث مشاكل في الجيوب الأنفية، وفي الأذن الوسطى والداخلية، بالإضافة إلى التهابات الأذن وتمزق طبلة الأذن.

المصدر
CNN

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية لعلاج حالات الإمساك المزمن

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد * آفاق علمية وتربوية – يعاني عدد من الأشخاص من الإصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *