قريبا طائرة تطير من دبي إلى نيويورك في ساعتين وثلث

إنها الطائرة الأسرع التي يخترعها الإنسان، فهي تحلق وتطير بسرعة تفوق سرعة الصوت بثلاث مرات، أي أنها تقطع المسافة من دبي إلى نيويورك في ساعتين وثلث فقط، وستكون قادراً على الطيران من القاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط، ومن عمّان إلى الرباط في 45 دقيقة، أو يمكنك أن تذهب من أقصى الوطن العربي إلى أقصاه في ساعة ونصف.

هذه الطائرة الخارقة في سرعتها سوف تنتجها شركة وسوف تحمل اسم سونيك ستار ستطير سونيك ستار بسرعة قصوى تبلغ 4,200 كيلومتر في الساعة (أي 1 كيلومتر في الثانية!!)، أي ضعف سرعة طائرة الكونكورد التي تعد أسرع طائرة ركاب في العالم.

وطائرة سونيك ستار تم الإعلان عنها مؤخرا ضمن فعاليات معرض باريس للطيران الذي أقيم مؤخرا ، حيث تم الكشف عن ان هذه الطائرة لن تتميز فقط بسرعتها العالية ، بل إن مستوى طيرانها سيبلغ 19 كيلومتر فوق سطح الأرض وهذا سيمكن ركاب الطائرة من مشاهدة استدارة الأرض خلال قيامهم بالرحلة الجوية.


سيبلغ سعر الطائرة 80 مليون دولار، ومن المتوقع أن يبدأ استخدام الطائرة بصورة تجارية خلال 10 أعوام في العام 2021، ستعمل الطائرة بمحرك S-MAGJET الهجين الموفر للطاقة والصديق للبيئة، وستتسع الطائرة الجديدة لـ20 راكباً. ومع هذا العدد الضئيل جداً من الركاب يمكنكم توقع ما تحويه الطائرة داخلها من رفاهية وفخامة كبيرة، هذا وسيبلغ طول الطائرة 64 متر ويبلغ مداها 11,112 كيلومتر.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

من اخترع مثقب الورق؟ وفي أي عام؟

مثقب الورق أو ثقابة الورق تعتبر من الأدوات الهامة في حياتنا اليومية ولا يكاد يخلو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.