فوائد الليمون لصحة الجسم وسلامته

لليمون فوائد صحية كثيرة، ولعل من أهمها وخصوصا في فصل الشتاء قدرة الليمون على إيقاف عدوى الأنفلونزا وتطهير المعدة والجهاز الهضمي والتنفسي، كما انه يحارب الأمراض ويخلص الجسم من السموم.

وحول فوائد الليمون ذكرت المتخصصة في التغذية لانا الصالحي في حديث مع فريق تحرير موقع آفاق علمية وتربوية، أن الليمون يحتوي على عنصر البوتاسيوم، والذي يفيد القلب بشكل كبيركما يفيد الدورة الدموية ويوقف النزف، وان الليمون مضاد للبكتيريا ويفيد كثيرا في التخلص من التوتر ويضبط الدورة الدموية ويقوي الجهاز اللمفاوي وينبه الجهاز الهضمي.

ولليمون فوائد كثيرة فهو يخلص الجسم من الوزن الزائد ويخفف الوزن ويحسن من طعم ورائحة الأغذية ويساعد على امتصاص بعض المواد الغذائية من الطعام، كالحديد وغيره من العناصر، والليمون يحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومضاد للدهون ومضاد للهستامين ويعتبر حمض الستريك من أهم مكوناته فهو مضادٌ قويٌ لبعض البكتيريا والفيروسات.

وبالإضافة إلى فائدة الليمون في علاج الأنفلونزا فهي مفيد كثيرا في علاج التهابات الحلق والحنجرة ومفيد لعلاج الشهاق ولعلاج الملاريا ، بالإضافة لقدرته على التقليل من شيخوخة الجلد، كما أن الليمون يستخدم في إعادة اللون الطبيعي للجلد بسبب التعرض لحروق الشمس.


هذا ويفيد الليمون في التقليل من الآثار الناجمة عن التعرض للمعادن السامة، كالتعرض للألمنيوم والرصاص وغيرها من المعادن التي تتسبب في تسمم الجسم، لذلك فحري بنا أن نحرص على وجود الليمون بشكل دائم على موائدنا لصحة أجسامنا .

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

جهازنا المناعي بين المرض والوباء

خلقنا الله جل وعلا وجعل في أجسامنا نظاما متكاملا ودقيقا للدفاع عن ذلك الجسد .. …

تعليق واحد

  1. لليمون فوائد كثيرة لجسم الانسان فهو يرفع ناعة الجسم في مواجهة بعض الأمراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *