فوائد الفلفل الحار للدورة الدموية

ذكر عدد من المتخصصين بالتغذية الفوائد المتعددة للفلفل الحار على صحة الإنسان وخصوصا فوائد هذه المادة الغذائية على أداء الدورة الدموية للجسم وخصوصا في فصل الشتاء.

وقالت الدكتورة سارة بروير وهي طبيبة عامة وواضعة كتاب ‘الدليل الأساسي إلى الفيتامينات والمواد المعدنية والعقاقير النباتية’ لصحيفة ‘ميل’ إن الفلفل الحار يحافظ على سخونة وسريان الدم في الشرايين والأوردة، ويضخ الدم إلى كافة الأعضاء التي يحتاجها الجسم.

وأضافت ‘إن التدفق السلس للدم ضروري ليس لتوفير الدفء للجسم فحسب بل لتزويد أنسجة الجسم بالأوكسجين والغلوكوز والفيتامينات’.

وقالت بروير ‘لسوء الحظ عند انخفاض درجة حرارة الجو تنقبض الأوعية الدموية، وكلما زاد هذا الانقباض تقل كمية الدم التي تضخ في الشرايين والأوردة وتصل عندها إلى مستوياتها الدنيا’.


وأشارت إلى أن أكثر أعضاء الجسم تأثراً في مثل هذه الحالة هي أصابع اليدين والقدمين حيث يشعر المرء بالألم والخدر والتشنج فيها وحتى صعوبة استخدامها بالشكل المطلوب.

وخلصت الباحثة إلى أن الفلفل الحار يوسع الشرايين ويعطي ذلك الإحساس بالدفء الذي يحتاج إليه كثيرون في المناطق الباردة في مثل هذا الوقت من العام.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

ادمان العمل ” السيزيفيميا” الأعراض والعلاج

يعاني كثير من الأشخاص من حالة غريبة للإدمان وهي ادمان العمل والتي تعرف باسم “السيزيفيميا”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *