فوائد الرمان للجسم والوقاية من الأمراض

للرمان فوائد هامة للجسم وقد عرف الانسان فوائده منذ القدم ويمكن القول أن الرمان من أكثر المواد الغذائية التي يمكن ان يتناولها الانسان فائدة لجسمه حتى اطلق عليه اسم اكسير الشباب الطبيعي.

فالرمان يقي الجسم من الإصابة بعدد كبير من الأمراض، من أهمها أمراض القلب ويخفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد الجسم في منع تراكم الصفائح الدموية ويقلل ضغط الدم كما يقلل من الإجهاد النفسي ويحسن من الحياة الجنسية ويبطئ كثيرا من شيخوخة الحامض النووي حسب ما نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، بحيث استحق اسم أكسير الشباب الطبيعي.

الدراسات بينت أن عصير الرمان يلعب دورا هاما في تقليل الضرر الذي يلحق بخلايا الجسم والذي يمكن ان يتسبب في إحداث خلل في عمل الدماغ والعضلات والكبد والكلى، بالإضافة إلى تأثيرات الشيخوخة على البشرة.

وتعود فائدة الرمان إلى قدرته على إبطاء أكسدة الحمض النووي في الخلايا، وهو أمر يحصل عادة بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

والرمان يحتوي على عدد من الفيتامينات الهامة للجسم، كفيتامين أ و فيتامين ج وفيتامين د بالإضافة للحديد ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الإصابة بمرض السرطان وتؤخر أعراض الشيخوخة.


هذا وقد بينت بعض الدراسات قدرته الرمان على العلاج من البكتيريا التي تتسبب بالإسهال وعسر الهضم، كما انه مدر للبول ويذيب حصوات الكلى ويقوي القلب ويحسن الدورة الدموية.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

طريقة سريعة لتخفيف الوزن

شوربة أساسية لحرق الشحوم المقادير الخاصة لعمل الشوربة عدد من البصل الأخضر (اذا لم يتواجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *