فوائد الرمان في الحفاظ على صحة الإنسان

رمان
الرمان Pomegranate فاكهة خريفية ذات أزهار جميلة تعرف باسم (جلنار)، وللرمان فوائد صحية كثيرة ، فهو يقي الجسم من الإصابة بأمراض الشيخوخة وأمراض القلب ويقلل من الإجهاد النفسي، كما يحسن من القدرة الجنسية، ويلعب دورا هاما في المحافظة على صحة الجسم بشكل عام حتى أن بعض الباحثين يطلقون عليه اسم إكسير الشباب الطبيعي.

وحسب ما ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، فان دراسة طبية بينت ان الرمان يعمل على تباطؤ عملية شيخوخة الحمض النووي، و أن خلاصة عصير الرمان التي تتضمن بعضًا من القشر والحبوب والبذور؛ أعطيت لستين متطوعًا يوميًّا طَوال شهر على هيئة كبسولات، وراقب الباحثون النشاط الكيميائي في أجسام المتطوعين مقارنةَ بآخرين تناولوا كبسولات لا تحتوي على هذه الخلاصة.


يذكر أن الرمان معروفٌ بفوائده منذ قرون. وتبيَّن أنه يحتوي على فيتامينات “أ” و”ج” و”د” بالإضافة إلى الحديد ومضادات الأكسدة، وأن الرمان يفيد في معالجة كثير من الأمراض، كالبكتريا التي تسبب الإسهال، كما يقوِّي القلب ويدر البول ويذيب حصوات الكلى ويلطف الحرارة المرتفعة لجسم الإنسان ويشفي من عسر الهضم.


عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

الرمان فاكهة الخريف اللذيذة الجميلة ذات الفوائد الجمة

الدكتور الصيدلاني صبحي شحاده العيد * قال تعالى ((فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ)). وقال تعالى(وَجَنَّاتٍ مِّنْ …

تعليق واحد

  1. ما الذ الرمان وخصوصا الرمان الحلووووووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *