الخيار من أحد أنواع الفواكه وليس الخضراوات كما يعتقد البعض/ pixabay

فوائد الخيار لصحة الجهاز الهضمي

ينصح الباحثون من يعانون من مشاكل واضطرابات في الجهاز الهضمي بتناول ثمار الخيار، حيث يحتوي على مواد قاعدية ذات فوائد كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تعمل تلك المواد على معادلة حموضة المعدة.

ويبين الخبراء أن الخيار يحتوى على أنزيم “ايريبسين” الذي يساعد على هضم المواد البروتينية، فضلاً عن إحتوائه على العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني.

و الخيار من أحد أنواع الفواكه وليس الخضراوات كما يعتقد البعض، ويساعد في تخفيف الالتهابات كما يستعمل الخيار من قبل النساء للعناية بالبشرة وكعلاج للعينين

ويعتبر الخيار من الثمار الغنية بفيتامين “سي”، نظراً لإحتواء قشره على بعض المواد الغذائية ، لذا ينصح بتناول الخيار بقشره من أجل الاستفادة من فوائده الغذائية والعلاجية، كذلك يساعد الخيار على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة، من جهة ثانية يُستخدم الخيار لاضطرابات الجلد، كما له خواص المواد المهدئة والمنظفة، ومدر للبول.


أيضا يساعد الخيار على علاج بعض اضطرابات الرئة والمعدة والصدر، بالإضافة إلى أنه علاج فعال للنقرس والتهاب المفاصل والدودة الشريطية، كما يقلل من حدة حرقان فم المعدة، حيث يقلل أيضاً من تركيز الحمض المعدي، ويمكن شرب عصير الخيار الطازج، حيث يفيد أيضاً الأشخاص التي تعانى من النزلات المعوية والقرحة. أيضا يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة.

المصدر مواقع الكترونية

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

أسباب أمراض الجلد الاصطباغية وعلاجها

لون الجلد الطبيعي هو حصيلة خليط لأربعة ملونات حيوية وهي: 1- الهيموغلوبين المؤكسج (اللون الاحمر) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *