فاكهة مانغوستين ذات الفوائد الصحية المدهشة

فاكهة مانغوستين Mangosteen من الفواكه الاستوائية دائمة الخضرة، ويبلغ طول هذه الشجرة من 7 إلى 25 مترا، وهي تنتج فاكه ذات طعم حامض حلو، وموطنها اندونيسيا بشكل عام وبشكل خاص جزر الملوك.

تتميز فاكهة مانغوستين بغناها من المياه والطاقة والبروتين والكربوهيدرات والألياف، ويمكن الاستفادة من فوائدها في العثور على المواد الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والنحاس والمنغنيز في هذه الفاكهة، كما أنها تحتوي على فيتامين C، B6، B12 و A الهامة للمحافظة على صحة جيدة، كما أنها تحتوي على الفيتامينات الأخرى مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثنيك، حمض الفوليك، وحمض الفوليك، وكاروتين وكريبتوزانتين أيضا في مانغوستين.

وقد عرف عن فاكهة مانغوستين بأنها مضادة للسرطان، حيث تحتوي على كانثونيس التي تظهر مضادة للسرطان الآثار، والمضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. وكانثونيس تمنع نمو الخلايا في سرطان القولون.

أيضا من فوائد فاكهة مانغوستين انها مضادة للإلتهابات ومضادة للحساسية ، كما تساعد على أن يتمتع الجلد بصحة جيدة كما أنها مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، والمضادة للحساسية و خصائص مضادة للأكسدة تساعد في الحد من خطر ظروف مختلفة مثل التهاب الجلد، شيخوخة الجلد ، والأكزيما، والحساسية والالتهابات البكتيرية.


وفاكهة مانغوستين تعزز الجهاز المناعي في الجسم، حيث أنها غنية بالمواد الغذائية المختلفة والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة ، وبالرغم من فوائد ثمار هذه الفاكهة، كذلك فان أوراق ولحاء أشجار مانغوستين لها فوائد طبية وعلاجية كثيرة، كتحضير علاجات للجروح وتحضير مشروب من أوراقه له منافع طبية وعلاجية متعددة.

مصدر الصور
pixabay

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

أهمية وفوائد الطب الانعكاسي لصحة وراحة الجسم

الدكتورة إيناس بركات يعرف بطب المنعكسات Reflexology، يقوم على عدة نظريات تقول انه يمكن تهدئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.