فاكهة كومكوات أو البرتقال الذهبي وفوائدها الصحية والغذائية

فاكهة كومكوات
فاكهة كومكوات Kumquat أو البرتقال الياباني أو البرتقال الذهبي، هي من الحمضيات وموطنها الأصلي الصين، وطعمها يجمع بين الحمضي والحلو، ويوجد في داخلها لب اخضر صغير تتم إزالته قبل أكل هذه الفاكهة اللذيذة، وهي تشبه البرتقال إلا أنها اصغر حجما، ولفاكهة كومكوات كثير من الفوائد الغذائية والصحية.
فاكهة كومكوات
فوائد فاكهة كومكوت

لفاكهة كومكوات كثير من الفوائد الصحية فهي مضادة للأكسدة، حيث تحتوي على فيتامين سي، وهذا الفيتامين يساعد الجسم على الحماية من كثير من الأمراض كما يحمي من البكتيريا والفيروسات، كما أن ذلك يحمي الجسم من مخاطر الجذور الحرة، مما يساعد على الوقاية من السكتة الدماغية ويقلل من التهابات المفاصل والتهابات المفاصل.

أيضا لفاكهة كومكوات فوائد في الوقاية من مرض السرطان ، إذ تحتوي فاكهة كومكوات على الفلافونيدات الأساسية مثل الكاروتينات ، والعفص ، و زياكسانثين ، وهذه المواد مضادة للسرطان وتقاوم نمو الأورام.


كذلك فان فاكهة كومكوات تحتوي على عدد كبير من المعادن الهامة والضرورية للإنسان، حيث تحتوي على الحديد والبوتاسيوم والنحاس، أيضا فقد بينت الدراسات أن فاكهة كومكوات تحتوي على عدد من الفيتامينات كفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ك .


عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *