سيارات المستقبل.. تتصل بالطوارئ تلقائيا بعد وقوع حادث

سيارة المستقبل
آفاق علمية وتربوية – في ظل التقدم الهائل في التكنولوجيا وعالم الاتصالات، فان سيارات المستقبل ستكون مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية التي تحاكي قصص الخيال العلمي في وقتنا الراهن.
سيارة المستقبل
فسيارات المستقبل سوف تكون مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر فائقة الأداء، وهذه الأجهزة ستكون قادرة على التواصل مع خدمات الطوارئ والإسعاف والإنقاذ في حال تعرضت المركبة لحادث سير أو في حال تعرض سائق المركبة لمكروه، حيث سيتم الإبلاغ عن الحادث وتقدير الضرر الذي وقع.

ويبين الباحث “ستيف وانيرايت” من شركة ” فريسكال سيميكونداكتور” انه في المستقبل سيتم تزويد السيارات بالكثير من الرقائق والشرائح الالكترونية التي يتم من خلالها التحكم بالسيارة وبشكل كامل، فهذه الأنظمة الالكترونية والتي يتم حاليا تزويد بعض السيارات ببعضها، ستغير من طريقة قيادتنا للسيارات في المستقبل، حيث سيتم الاهتمام وبشكل كبير بتوفير أقصى درجات الراحة والأمان للركاب.



كما ستكون السيارات قادرة على التواصل فيما بينها، وفي حال حدث حادث سيعمل نظام الكمبيوتر على تقييم الموقف وإعداد تقرير خاص وإرساله إلى أقسام الطوارئ والإسعاف فورا، للإبلاغ عن الحادث ومدى الإصابات ومكان وزمان وقوع الحادث وتقدير نوع المساعدة المطلوبة للركاب.

اقرأ أيضا

ابتكار اخف مادة في العالم

منتجات صديقة للبيئة من ابتكار شركات يابانية

كيف يصف فيليكس قفزته من الفضاء نحو الأرض

نجاح تجربة استخدام شعاعي ليزري لإسقاط صاروخ عابر للقارات

باحثون هنود يطيلون عمر الطماطم إلى شهر بعد قطافها

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

تقنيات حديثة لحماية السيارات من السرقة

تتجه مراكز الأبحاث التابعة لشركات التأمين العالمية، إلى تطوير وسائل جديدة لمكافحة سرقات السيارات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *