سيارات المستقبل.. تتصل بالطوارئ تلقائيا بعد وقوع حادث

آفاق علمية وتربوية – في ظل التقدم الهائل في التكنولوجيا وعالم الاتصالات، فان سيارات المستقبل ستكون مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية التي تحاكي قصص الخيال العلمي في وقتنا الراهن.

فسيارات المستقبل سوف تكون مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر فائقة الأداء، وهذه الأجهزة ستكون قادرة على التواصل مع خدمات الطوارئ والإسعاف والإنقاذ في حال تعرضت المركبة لحادث سير أو في حال تعرض سائق المركبة لمكروه، حيث سيتم الإبلاغ عن الحادث وتقدير الضرر الذي وقع.

ويبين الباحث “ستيف وانيرايت” من شركة ” فريسكال سيميكونداكتور” انه في المستقبل سيتم تزويد السيارات بالكثير من الرقائق والشرائح الالكترونية التي يتم من خلالها التحكم بالسيارة وبشكل كامل، فهذه الأنظمة الالكترونية والتي يتم حاليا تزويد بعض السيارات ببعضها، ستغير من طريقة قيادتنا للسيارات في المستقبل، حيث سيتم الاهتمام وبشكل كبير بتوفير أقصى درجات الراحة والأمان للركاب.


كما ستكون السيارات قادرة على التواصل فيما بينها، وفي حال حدث حادث سيعمل نظام الكمبيوتر على تقييم الموقف وإعداد تقرير خاص وإرساله إلى أقسام الطوارئ والإسعاف فورا، للإبلاغ عن الحادث ومدى الإصابات ومكان وزمان وقوع الحادث وتقدير نوع المساعدة المطلوبة للركاب.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

العالمة السعودية المبدعة غادة المطيري

تعد البروفيسورة غادة المطيري من أشهر العلماء العرب في العصر الحديث، حيث فاقت شهرتها الآفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *