سلاح الموجات القصيرة يدمر أجهزة العدو ويحسم معارك المستقبل فورا

تتميز معارك المستقبل باستخدامها لمعدات وأجهزة في غاية الذكاء والدقة، وقد كشف مؤخرا عن نوع جديد من الأسلحة، هو السلاح بالموجات القصيرة، والذي يطوره سلاح الجو الأمريكي، حيث يعمل هذا السلاح على الموجات القصيرة ذات الطاقة العالية جدا.

وسلاح الموجات القصيرة يتم إطلاقها بواسطة طائرة بدون طيار، فتعمل على تدمير وتخريب كافة أجهزة العدو الإلكترونية وبالتالي إصابة الخصم بالشلل الكامل.

ولتطوير هذا السلاح تم تخصيص 40 مليون دولار، وتبعا لما يقوله ايدل شاميلوغلو اختصاصي الموجات القصيرة ذات الطاقة العالية من جامعة نيومكسيكو، فان النظام يعتمد تركيز موجات قصيرة على الهدف بخاصة الكوابل والأسلاك والدارات في أطباق الأقمار الصناعية والرادارات وغيرها من الأجهزة والمعدات الالكترونية، الأمر الذي يمهد الطريق للجنود والقاذفات للعمل براحة وأمان.

ويقول شاميلوغلو، ان سلاح الجو قد يستخدم طائرة بوينغ الخفية المعدلة الجديدة Phantom Ray لأنها قادرة على الطيران فوق المناطق العدو، دون تهديد حياة الطيارين، وهذا يضمن تزود النظام بالطاقة اللازمة، ويقول، انه بالرغم من إمكانية توفير الطائرات الصغيرة بعض الطاقة للنظام، الا انها ستحتاج إلى بطاريات ذات قدرة عالية لإنتاج دفقات موجات قصيرة ذات طاقة عالية تكفي لتحقيق الغرض منها.

روبرت توريس مدير مشروع تطوير النظام يتوقع ان يتم انتاج نموذج اولي قريبا مع ضمان تحقيق دفق الموجات تدمير للأنظمة الالكترونية المستهدفة دون التسبب بأي أضرار بشرية.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

تاريخ مكعبات ليغو.. من البداية إلى النجاح الباهر

تعتبر مكعبات ليغو واحدة من أكثر الألعاب شهرة على مستوى العالم، وقد أثرت بشكل كبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *