زيادة تناول السكريات تجعل الإنسان أكبر في العمر

لا تقتصر مضار زيادة تناول السكر على الإصابة ببعض المشاكل الصحية كالسمنة ، بل يتعدى تأثيرها ليطال المظهر الخارجي لجسم الإنسان، حيث تبين أن الإفراط في تناول السكريات يؤدي إلى أن يبدو الإنسان اكبر في العمر وتعجل من ظهور ملامح الشيخوخة عليه.

هذا التحذير كان مدار بحث كل من المتخصصة في التغذية بروك البرت والمتخصصة في الأمراض الجلدية الطبيبة باتريشا فارس ، حيث نشرتا هذا التحذير في كتابهما المعنون the sugar detox.

وبحسب هذا الكتاب فان السكريات تتسبب بتلف الجلد حيث تظهر عليه التجاعيد والجفاف، وبالتالي يبدو الإنسان اكبر من عمره الحقيقي، ويبين الكتاب أن الأشخاص الذين يطبقون نظاما غذائيا يحتوي على القليل من السكريات يبدون أصغر بسنة مقارنة بمن يستهلكون الكثير من السكريات، وسنة ونصف السنة أصغر سنا من مرضى السكري، هذا عدا عن التأثيرات السلبية للسكريات على الجلد التي تجعله أكثر عرضة للتهيج والالتهابات وأكثر عرضة للأمراض الجلدية.


ومن النصائح التي يقدمها هذا الكتاب ضرورة إتباع محبي السكر لنظام غذائي يعتمد على تناول أغذية خالية من السكر لمدة ثلاثة أيام، وان تكون خالية من النشا والقمح أيضا، والتركيز على تناول منتجات الحليب والفواكه والأسماك الغنية بأوميغا 3 التي تعمل على ترطيب الجلد، وكذلك تناول المكسرات بين الوجبات الغذائية لأنها غنية بالبروتينات والفيتامينات التي تعزز من إنتاج الكولاجين.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

مواد غذائية تحمي الإنسان من الأمراض

خلصت دراسة قام بها الباحث جاري ويليامسون، من قسم علوم الغذاء بجامعة “ليدز” البريطانية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.