دراسة تؤكد أن بشرة النساء تتعرض للتجاعيد أسرع من بشرة الرجال

أكدت دراسة ألمانية قام بها فريق من الأطباء والباحثين، أن بشرة النساء تتعرض للكبر وللتجاعيد أسرع من الرجال.

وقد توصل الباحثون الألمان إلى هذه النتيجة بعد تصويرهم لنسيج البشرة المكون من طبقات متعددة باستخدام الليزر، حيث أمكن التقاط صور للطبقات الداخلية من الجلد وتم دمجها مع صور أخرى للكولاجين وللإيلاستين ويتسبب نقص هذان العنصران في فقدان نعومة الجلد وظهور التجاعيد بشكل أسرع.

يذكر أن هذه الدراسة أجراها باحثون من جامعة فريدريك شيللر، جينا ألمانية، و معهد فرينهوفر للتكنولوجيا الطبية في سانت إنجبرت في ألمانيا، وشركة متخصصة في تكنولوجيا الليزر تدعى جينلاب جي.إم.بي.إتش، اما نتائج الدراسة فسيتم نشرها في صحيفة الجمعية البصرية الأمريكية.

وحول ما خلصت إليه الدراسة قالت جوهانز كوهلر طبيبة الأمراض الجلدية في جامعة فريدريك شيللر الألمانية ( أن بعض الأشخاص الذين يعيشون في بعض المناطق ممن يبلغون الخامسة والثلاثين من العمر يبدون كأنهم في الخامسة والعشرين ولكن في مناطق أخرى يبدون وكأنهم في الخمسين من العمر، وبالتالي فان الكولاجين/إيلاستين يحددان المظهر الخارجي لبشرة الوجه، لكن تبين من الأبحاث إن النساء يفقدن الكولاجين بشكل أسرع مما هو عليه الحال في الرجال).


هذا ويأمل الباحثون إن يتمكنوا قريبا من تطوير هذه التقنية الجديدة للتعرف على بعض الأمراض الجلدية التي تؤثر على بناء الكولاجين وتؤدي إلى تصلب الجلد، والتعرف أيضا على مدى تأثير مواد التجميل المضادة للتقدم في العمر.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

مكونات المائدة المثالية

مصطفى شقيب ينبغي أن يحتوي النظام الغذائي الصحي على ثلاث وجبات متوازنة في اليوم ووجبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *