دراسات طبية تبين سبب الوفاة بسبب تدخين السجائر الالكترونية

بينت دراسات طبية متعددة أجرتها عدد من المراكز الوطنية الأمريكية أن السبب المحتمل لحالات الوفاة المتكررة لأشخاص مدخنين للسجائر الإلكترونية يعود الى زيت فيتامين هـ والذي يعرف باسم ” أسيتات التوكوفيرول ” أو ” خلات فيتامين هـ” والذي يعتقد انه يتسبب أيضا بإصابات مرضية رئوية لدى مدخني تلك السجائر الإلكترونية.

وتشير البيانات الصادرة من المراكز الطبية أن تلك المادة الضارة ” خلات فيتامين هـ” قد تسببت بإصابة أكثر من 2000 من مدخني السجائر الالكترونية وهذا تسبب في وفاة 40 شخصا على الأقل.

هذه النتائج توصل اليها القائمون على الدراسة من خلال عينات اخذت من عدد كبير من مرضى لهم علاقة بالسجائر الإلكترونية من عشر ولايات أمريكية.

وحسب ما ذكرت آن سكوتشات، نائبة رئيس المراكز، “لدينا اسم محتمل للقلق مأخوذ من العينات البيولوجية لدى المرضى، موضحة أنه تم العثور على “خلات فيتامين هـ” في جميع العينات المأخوذة من الأنسجة الرئوية للمصابين، وهذه المادة هي زيت مشتق من فيتامين هـ ، ويستخدم كمادة مضافة في إنتاج منتجات التدخين الإلكتروني.


وأضافت آن سكوتشات أنه يوجد فرق كبير بين استعمال الفيتامين على الجلد وبين استنشاقه من خلال السجائر الإلكترونية، وأن المراكز الطبية لا زالت تبحث عن أسباب أخرى للمرض ، وأن العديد من المواد والمنتجات لا زالت تخضع للتحقيق.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

متخصص في البيولوجيا ينفي العلاقة بين الكوليسترول وأمراض القلب والشرايين

قال الدكتور روبن باكر البيولوجي في جامعة مانشستر سابقا، أن تناول المواد الدسمة قد يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *