حديقة نامبونج الوطنية الاسترالية وأعمدتها الحجرية الغريبة

آفاق علمية وتربوية – في حديقة نامبونج الوطنية الاسترالية الصحراوية والتي تقع بالقرب من الساحل الجنوبي الغربية للقارة الاسترالية، تنتصب أعمدة حجرية جيرية كبيرة في مشهد مثير للاستغراب والتعجب، فهذه الأعمدة يبلغ عددها بضعة ألاف من الأعمدة التي تقف شاهد على حقبة زمنية غابرة.

و حديقة نامبونج الوطنية الاسترالية، هي حديقة صحراوية تحتوي على كثبان رملية متحركة، وفي وسط تلك الكثبان تقف تلك الأعمدة الحجرية الجيرية والتي يصل طول بعضها إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر، وهي حادة الأطراف وتشبه شواهد لأماكن محددة.

وتبعد حديقة نامبونج الوطنية الاسترالية حوالي 200 كيلو متر إلى شمال مدينة بيرث الاسترالية، ويبين علماء الجيولوجيا ان تلك الأعمدة الحجرية الجيرية قد تشكلت ما بين 25 إلى 30 ألف سنة خلت، وان تلك المنطقة كانت سابقا مغمورة بالمياه ، حيث تم اكتشاف رواسب للقشريات البحرية فيها، وبفعل الرياح تمت إزالة الرمال التي تحيط بتلك الأعمدة كما عملت عوامل التعرية على صقل ملامحها الحالية.

هذا وقد تم اكتشاف تلك الأعمدة الحجرية الجيرية الضخمة في عام 1960 ، وهي اليوم احد المعالم السياحية الهامة في البلاد ، حيث يحرص السياح على زيارتها والاستماع بمنظرها ومشهد شروق الشمس عليها، حيث تبدو وبشكل رائع مشاهد لظلالها الطويلة مع ألوان للطبيعة في غاية الروعة والجمال.


عن فريق التحرير

فريق تحرير موقع آفاق علمية وتربوية

2 تعليقان

  1. مشهد غريب لهذه الاحجار الغريبة

  2. شكرا لكم على حديقة نامبونج الوطنية الاسترالية وأعمدتها الحجرية الغريبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *