توماس أديسون المخترع الذي أضاء العالم

آفاق علمية وتربوية – يعتبر المخترع الأمريكي توماس اديسون من اشهر المخترعين في العالم ورابع مخترع في العالم في غزارة اختراعاته، حيث سجل 1093 اختراعا، ومن ابرز اختراعاته المصباح الكهربائي والكاميرا وآلة عرض الصور المتحركة والقاطرة الكهربائية ومسجل الاقتراع الآلي والبطارية الكهربائية ومسجل الموسيقى وغيرها الكثير من الاختراعات التي غيرت شكل العالم.

ولد توماس أديسون في عام 1847 في مدينة ميلان بولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية وتوفي في عام 1931، وقد عاني أديسون من كثير من المشاكل أثناء دراسته في المدرسة ووصفه معلموه انه فاسد ، إلا أن والدته تولت تدريسه ، كما عاني أديسون من مشاكل خطيرة في السمع في سن مبكرة وذلك بسبب إصابته بالحمى القرمزية أثناء طفولته حيث لم يتلقى علاجات مناسبة لالتهاب الأذن الوسطى.

عمل أديسون في كثير من المهن ، حيث عمل كبائع صحف وبائع حلوى وبائع خضار وكان يجري كثير من التجارب العلمية وخصوصا الكيميائية وذلك في إحدى عربات القطار.


توالت بعد ذلك الأعمال التي قام بها أديسون ، وبفضل مواهبه المتعددة استطاع أن يحقق كثير من النجاح في حياته حيث أسس 14 شركة ومنها شركة جنرال إلكتريك الشهيرة

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

سيارات المستقبل.. تتصل بالطوارئ تلقائيا بعد وقوع حادث

آفاق علمية وتربوية – في ظل التقدم الهائل في التكنولوجيا وعالم الاتصالات، فان سيارات المستقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *