تقنية جديدة لشحن بطارية الهاتف والكمبيوتر في ثوان

استطاع فريق من الباحثين من ابتكار مادة جديدة قادرة على زيادة قدرة بطاريات الهواتف واجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية على تخزين الطاقة، حيث سيكون ممكنا قريبا شحن بطارية الجهاز خلال ثوان بدلا من الساعات الطويلة التي تتطلبها الآن.

وهذه المادة الجديدة تنتج مكثفات للطاقة ستكون أقوى بـ 10 آلاف مرة من البطاريات المتوفرة حالياً، وأسرع وأكثر أمناً وكفاءة. كما أنها ستكون صديقة للبيئة، وهي تتكون من مركب “البوليمير”، وهو عبارة عن سلاسل جزيئية عضوية كبيرة مكونة من العديد من الوحدات الفرعية المتكررة التي تعمل معاً لتشكل شبكة ثلاثية الأبعاد.

وتعمل المكثفات الجديدة على تخزين الطاقة باستخدام الأقطاب والشوارد التي تخزن وتوصل الطاقة بشكل سريع، على عكس البطاريات التقليدية التي تعمل بشكل أبطاً وأكثر استدامة.


ويبن المتخصصون في مجال تكنولوجيا تخزين الطاقة ان هذه التقنية سوف تحدث نقلة نوعية في مجال شحن الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية كما سيكون لها تطبيقات هامة في مجال الفضاء وشحن بطاريات السيارات الكهربائية، حيث سيكون ممكنا شحن السيارات لتسير مسافة تصل إلى 414 ميل،كما سوف تستخدم في مجال شحن الحافلات بالطاقة الكهربائية لجعلها تقطع مسافة أطول مع كل عملية شحن.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

من اخترع مثقب الورق؟ وفي أي عام؟

مثقب الورق أو ثقابة الورق تعتبر من الأدوات الهامة في حياتنا اليومية ولا يكاد يخلو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.