تحذير من وضع الكمبيوتر المحمول على الركبتين

أكد تقرير طبي على مخاطر وضع الكمبيوتر المحمول ( اللابتوب ) على الركبتين، بسبب تعرض خلايا البشرة للحرارة المرتفعة المنبعثة من الجهاز، وقد سجلت عدد من حالات إصابة الجلد ببقع سوداء بسبب ملامسة تلك الأجهزة للركبتين لساعات طويلة، وتعرف هذه الحالة المرضية باسم متلازمة البشرة المحمصة.

ومتلازمة البشرة المحمصة، هي عبارة عن تشوه للبشرة ببقع ونقط وخطوط ذات ألوان مختلفة تميل للقتامة، وحسب ما نشرت صحيفة الديلي تلغراف اللندنية مؤخرا فإن عدد من الباحثين السويسريين قد وصفوا حالة صبي في الثانية عشر من العمر أصيبت بشرة فخذه اليسرى جراء ممارسة لأحدى الألعاب لساعات طويلة بواسطة الكمبيوتر المحمول الذي كان على ساقيه.

من جهة أخرى ذكرت الدكتورة كيمبرلي سالكي التي عالجت فتاة ظهرت على ساقيها بقع داكنة، وأنها لم تعرف سبب المرض حتى علمت أن الطالبة كانت تعمل ست ساعات يوميا على كومبيوترها الموضوع في حضنها.

وحسب ما ذكره الباحثون فان الكمبيوتر المحمول تنبعث من حرارة قد تصل إلى 52 درجة سلسيوس، وان هذه الحرارة لا تتسبب بحرق البشرة لكنها تتسبب في تحول لون البشرة إلى اللون الداكن بشكل دائم، وفي حالات نادرة قد تتحول تلك البقع القاتمة اللون إلى سرطان الجلد.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

أهمية الدهون الثلاثية ( الترايغليسيرايد ) في الدم وكيفية التحكم بها

تعتبر الدهون الثلاثية Triglyceride، أو الترايغليسرايد، مركبات دهنية ضرورية لإنتاج الطاقة في الجسم. مع ذلك، …

تعليق واحد

  1. بل و تحول ذلك لسرطان العظام في الركبة و اتشاره في إلى الفخذ مع احتمال بتر الرجل بكاملها لدى شاب مدمن على استخدام الحاسوب المحمول على فخذيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *