المياه المعدنية قد تكون ضارة لصحتنا

يحرص كثير من الناس على شرب المياه المعدنية ظنا منهم أنها أكثر نفعا من المياه العادية، إلا أن شرب تلك المياه المعدنية قد يكون ضارا وقد يكون لهذه المياه أضرار على صحة جسم الإنسان أكثر من فوائدها.

إحدى الدراسات الكندية بينت أن المياه المعدنية المعبأة في زجاجات او قناني تحتوي على البكتيريا بشكل أكثر من مياه الصنبور، موضحة أن بعض المياه المعبأة تحتوي على البكتيريا بنسبة تصل إلى أكثر من المعدل المسموح به بـ100 مرة.

وتبين مجلة نصف الدنيا ان معالجة المياه المعدنية قد يؤدي إلى أن تفقد هذه المياه كثير من العناصر والمواد والأملاح الهامة للجسم والتي يحتاجها جسم الإنسان بشكل دائم، إذ قد تكون نسبة الكالسيوم في المياه المعدنية اقل من النسبة المطلوبة وهذا يؤدي إلى منع الجسم من امتصاص الحديد ويتسبب بلين العظام وسيولة الدم.

أيضا قد تكون المياه المعدنية تحتوي على نسبة اقل من عنصر المغنيسيوم، وهذا يؤثر على الجهاز العصبي وعضلة القلب وللكبد والكلى وقلة المغنيسيوم يؤدي إلي جفاف الجلد وضعف الذاكرة وارتخاء العضلات وإمساك وإرهاق وصداع وضغط الدم واكتئاب.


كذلك فقد تكون نسبة الصوديوم في المياه المعدنية قد صحيحة حيث قد تكون اقل من النسبة المطلوبة وهذا يتسبب في حدوث الصداع والهبوط في أداء الجسم وقد تكون نسبة الصوديوم مرتفعة وهذا يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، أيضا يمكن أن تكون نسبة الكبريت في المياه المعدنية قليلة ويتسبب هذا بالخمول وضعف في نمو الشعر والأظافر كما يؤثر على مناعة الجسم.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

مشروبات تساعد على انقاص الوزن ومكافحة السمنة

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد * فقدان الوزن وحمى الروجيم هاجس يلاحق عدد كبير من السيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.