الليمون يطرد سموم الجسم ويحمي الأوعية الدموية

آفاق علمية وتربوية – يعتبر الليمون من الخضار المفيدة جدا للإنسان، وهو في العادة يستخدم في السلطات والمقبلات، وبالإضافة إلى مذاق الليمون المفضل لدى كثير من الناس فان الليمون يعمل على تنقية الدم من السموم، كما ويزيل كافة الشوائب بالجسم بجانب قدرته على تخليص الجسم من السموم العالقة به.

والليمون من الخضار الغنية بعدد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، حيث ان الليمون غنى بالبوتاسيوم الذي يعتبر ذا أهمية كبيرة لمرضى القلب نظرا لقدرته على تقوية المناعة ومساعدته لمرضى القلب في التخلص من المشاكل والأزمات القلبية، ويعتبر من المهدئات الطبيعية التي يمكن اللجوء لها وعند وضع نصف ليمونة على أي جرح يتعرض للنزيف يكن أن يساهم ذلك في وقف النزيف تماما.

كذلك فان الليمون يحتوي على بعض الفيتامينات الهامة، كفيتامين ج وفيتامين ب كما يحتوي الليمون على بعض العناصر والمواد الغذائية الهامة للجسم كمادة النياسين والريبوفلافين والكالسيوم والبوتاسيوم وهو مفيد في علاج مرض الإسقربوط ويقوم بتقوية جدار الأوعية الدموية.


هذا وينصح بشرب عصير الليمون صباحا حيث أن هذا مفيد للكبد كما أن عصير الليمون يعالج التهاب اللوزتين والحنجرة، كما يفيد الجهاز الهضمي ويقلل من تهيج القولون.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

فوائد فاكهة جاك فروت أو الكاكايا ذات الشكل الغريب والطعم اللذيذ

اعداد وترجمة أمجد قاسم آفاق علمية وتربوية – فاكهة جاك فروت والتي تعرف أيضا بأسماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *