الفلفل الحلو غني بعدد من الفيتامينات الهامة للجسم / pixabay

الفلفل الحلو مصدر هام للفيتامينات والعناصر الغذائية

ينتمي الفلفل الحلو الى فصيلة الباذنجانيات ويعرف في بعض الدول العربية باسم” فليفلة حلوة ” و ” فلفل رومي ” و ” حبحر بارد ” وله عدة الوان منها الأخضر والأحمر والبرتقالي والأصفر والبنفسجي وقد يكون لون الفلفل الحلو مزيج من تلك الألوان.

ويعد الفلفل الحلو من الخضار ذات القيمة التغذوية العالية، فهو غنية بعدد كبير من المواد والعناصر الهامة لصحة الجسم وسلامته، حتى اطلق عليه اسم الصيدلية الطبيعية.

فالفلفل الحلو غني بعدد من الفيتامينات كفيتامين جيم الذي يساعد على امتصاص الحديد في الغذاء كما انه مصدر ممتاز للمواد المضادة للأكسدة مثل البيتا كيروتين كما انه غني بمادتي اللوتين والزيازانثين الهامتين لصحة البصر والمحافظة على صحة عدسة العين والشبكية .

الفلفل الحلو يحتوي على الماء بنسبة مرتفعة تصل الى 92 بالمائة كما يحتوي على الكربوهيدرات التي تكون على شكل سكريات ( جلوكوز وفركتوز ) والفلفل الحلو يحتوي على عنصر المغنيسيوم الهام لبناء البروتين وتنظيم درجة حرارة الجسم، ويحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يحافظ على ضغط الدم كما يحتوي على ألياف غذائية مانعة للإمساك وتقلل من الكولسترول الضار في الجسم.


هذا ويحتوي الفلفل الأصفر والأحمر على نسبة الضعف من فيتامين جيم ومضادات الأكسدة عند مقارنتهما بالفلفل الخضر، وكذلك الأمر بالنسبة للفيتامينات كفيتامين كاف وغيرها.

يذكر أن بعض الأشخاص لديهم حساسية من الفلفل الحلو حيث يظهر عليهم طفح جلدي وحكة واسهال وتقيؤ وسيلان في الأنف وتشنجات.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

طريقة سريعة لتخفيف الوزن

شوربة أساسية لحرق الشحوم المقادير الخاصة لعمل الشوربة عدد من البصل الأخضر (اذا لم يتواجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *