يتوقع في المستقبل ان تستحوذ السيارات الكهربائية على قطاع انتاج السيارات في العالم/ pixabay

الخبراء يؤكدون أن المستقبل هو للسيارات الكهربائية

منذ انطلاقها في عام 1997، فإن السيارات الكهربائية مازالت تشق طريقها في الأسواق، وحسب ما يراه الخبراء في هذا المجال، فإن المستقبل سيكون لتلك السيارات أو على الأقل للسيارات الهجينة.

وحسب ما قاله أستاذ الهندسة المدنية والبيئية في جامعة ستانفورد الباحث مارك جاكبسون، فإنه خلال السنوات الخمس القادمة سوف يزداد إنتاج السيارات الكهربائية أو الهجينة بشكل كبير، كما توقع تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق RNCOS، فانه بحلول عام 2025 سيكون ربع السيارات المنتجة إما كهربائية أو هجينة ( عاملة على الوقود التقليدي والكهرباء معا).

مشكلة بطاريات السيارات الكهربائية

تعتبر بطارية تلك السيارة أحد أهم المشاكل التي تعترض ذلك النوع من السيارات، ففترة إعادة شحن تلك البطاريات بشكل كامل تتجاوز عدة ساعات، وهذا يعتبر رقما كبيرا، كما أن السعة التخزينية لتلك البطاريات محدودة، وهذا ما حفز عدد من الباحثين على ابتكار بطاريات للسيارات من مواد جديدة لم يتم استخدامها من قبل.


يذكر أن ارتفاع أسعار النفط عالميا وتذبذبها سيؤدي إلى تعزيز مكانة تلك السيارات في الأسواق العالمية، فحسب رأي الخبراء فانه بحلول عام 2025 يتوقع أن يصل سعر برميل النفط إلى نحو 200 دولار، وهذا ما سوف يشجع على تطوير قطاع السيارات الكهربائية بشكل كبير.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

الذكاء الصناعي قد يشكل خطرا على الوجود البشري

المهندس أمجد قاسم كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية حذر عالم الفيزياء النظرية “ستيفن هوكينغ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *