التوت الأسود وزيادة الخصوبة عند الرجال

آفاق علمية وتربوية – ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أن الباحثين في مختبر “لورنس بركلي” الأمريكي، قد اكتشفوا أن التوت الأسود يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، وهذا الفيتامين هام لزيادة خصوبة الرجال، كما يحتوي التوت الأسود على عنصر المغنيسيوم الهام لتكوين هرمون التستوستيرون والذي يعزز من فرص الإنجاب، كما أن التوت الأسود يعمل على حماية الحيوانات المنوية عند الرجال إذ يمنع إجهاد الأكسدة لها.

النتائج والفحوصات السريرية والمخبرية بينت أن الرجال ممن تجاوزوا سن 44 عاما، وممن يتناولون فيتامين ج يقل لديهم تلف الحيوانات المنوية وبنسبة 20 بالمائة.

وحول هذه النتائج ذكرت الباحثة “جوليت ويلسون” ( أن التوت الأسود يحتوي على أهم المغذيات اللازمة لتحسين الخصوبة سواء عند الرجال أو عند النساء، وأن تناول حصة غذائية من التوت الأسود تعطي الكمية الغذائية نفسها من فيتامين ج الموجودة في 170 حبة عنب، وان التوت الأسود هام للغاية للأزواج الذين يريدون الإنجاب).


كما بينت ويلسون ان التوت الأسود يعد مصدر جيد لحامض الفوليك، والذي له أهمية خاصة في زيادة خصوبة المرأة، كما انه مهم للجنين في مراحله العمرية الأولى، كما أن التوت الأسود يساعد على المحافظة على وزن الجسم الصحي وهو يعمل على توازن الهرمونات الجنسية عند المرأة.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

مشروبات تساعد على انقاص الوزن ومكافحة السمنة

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد * فقدان الوزن وحمى الروجيم هاجس يلاحق عدد كبير من السيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.