التوت الأسود وزيادة الخصوبة عند الرجال

التوت الأسود
آفاق علمية وتربوية – ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أن الباحثين في مختبر “لورنس بركلي” الأمريكي، قد اكتشفوا أن التوت الأسود يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، وهذا الفيتامين هام لزيادة خصوبة الرجال، كما يحتوي التوت الأسود على عنصر المغنيسيوم الهام لتكوين هرمون التستوستيرون والذي يعزز من فرص الإنجاب، كما أن التوت الأسود يعمل على حماية الحيوانات المنوية عند الرجال إذ يمنع إجهاد الأكسدة لها.

النتائج والفحوصات السريرية والمخبرية بينت أن الرجال ممن تجاوزوا سن 44 عاما، وممن يتناولون فيتامين ج يقل لديهم تلف الحيوانات المنوية وبنسبة 20 بالمائة.

وحول هذه النتائج ذكرت الباحثة “جوليت ويلسون” ( أن التوت الأسود يحتوي على أهم المغذيات اللازمة لتحسين الخصوبة سواء عند الرجال أو عند النساء، وأن تناول حصة غذائية من التوت الأسود تعطي الكمية الغذائية نفسها من فيتامين ج الموجودة في 170 حبة عنب، وان التوت الأسود هام للغاية للأزواج الذين يريدون الإنجاب).



كما بينت ويلسون ان التوت الأسود يعد مصدر جيد لحامض الفوليك، والذي له أهمية خاصة في زيادة خصوبة المرأة، كما انه مهم للجنين في مراحله العمرية الأولى، كما أن التوت الأسود يساعد على المحافظة على وزن الجسم الصحي وهو يعمل على توازن الهرمونات الجنسية عند المرأة.

اقرأ أيضا

كيف تحسن من أداء مخك ؟

فيروس الروتا يتهدد حياة أطفالنا

أهمية فيتامين ب 12 للجسم وأعراض وأسباب نقصه

فوائد البيض الغذائية والصحية

الإفراط في كتابة الرسائل القصيرة قد يؤدي إلى الفصال العظمي للأصابع

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

تعليق واحد

  1. معلومات هامة عن فوائد التوت الأسود للجسم
    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *