الامارات تتصدر الدول العربية في سرعة الإنترنت

اعلن موقع Speedtest المتخصص في قياس سرعة الإنترنت وحساب الوقت اللازم للوصول الى خوادم المواقع من خلال ادوات خاصة به يعمل على حساب الوقت اللازم لتحميل ورفع الملفات وتنزليلها، عن ان دولة الامارات العربية المتحدة تتصدر الدول العربية في سرعة الانترنت وهي تحتل المركز 30 عالميا.

وحسب ما كشف عنه الموقع فان سرعة الانترنت في الامارات تصل الى 90.57 ميجابت/ثانية وتليها قطر بسرعة انترنت وصلت الى 73.94 ميجابت/ثانية وقد احلت المركز 40 عالميا.

أما في المركز الثالث فقد حلت دولة الكويت بترتيب عالمي بلغ 44 وبسرعة انترنت وصلت الى 65.95 ميجابت/ثانية، تليها المملكة العربية السعودية حيث احلت المركز 53 عالمياً بسرعة إنترنت 52.93 ميجابت/ثانية، ثم الأردن في المركز الـ 55 على مستوى العالم بسرعة 50.43 ميجابت/ثانية.

هذا وقد تضمنت القائمة المراكز السادس حتى العاشر والتي كانت على النحو التالي :

في المركز السادس عربيا سلطنة عمان والتي احتلت المركز الـ 66 عالمياً بسرعة 42.22 ميجابت/ثانية، ثم البحرين في المركز الـ 95 عالمياً بسرعة 26.98 ميجابت/ثانية،.


وفي المركز الثامن عربيا كانت مصر وهي في المركز الـ 97 عالمياً بسرعة 97 ميجابت/ثانية، ثم العراق في المركز الـ 107 عالمياً بسرعة 23.13 ميجابت/ثانية، والمغرب في المركز العاشر عربياً والـ 122 عالمياً بسرعة 18.52 ميجابت/ثانية.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

سوار ذكي يعرض شاشة عالية الدقة على الجلد

طرحت شركة صينية ناشئة إلى الأسواق أول ساعة ذكية قادرة على إسقاط الضوء على يد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *