تناول كميات كبيرة من اللحوم يزيد احتمال الإصابة بسرطان القولون / pixabay

الافراط في تناول اللحوم قد يتسبب بسرطان القولون

بينت دراسة طبية أجراها فريق من الباحثين في مركز اليابان الوطني لمرض السرطان، أن تناول كميات كبيرة من اللحوم يوميا يمكن أن يتسبب في زيادة الاحتمالية بالإصابة بسرطان القولون.

وحسب ما بينه الباحثون فان مخاطر اللحوم تزداد لدى الرجال بنسبة قد تصل إلى 44 بالمائة عند تناول 100 غرام من اللحوم أو أكثر يوميا عند مقارنتهم بمن يتناولون 35 غراما، بينما تلك المخاطر لدى النساء قد تصل إلى 48 بالمائة لدى من يتناولن 100 غرام من اللحوم أو أكثر يوميا عند مقارنتهن بمن يتناولن 25 غراما أو اقل.

هذا الدراسة اليابانية لم تكن الأولى من نوعها فقد أعلن كل من المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان وصندوق أبحاث السرطان العالمي، أن نتائج دراساتهم بينت أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يزيد كثيرا من احتمال الإصابة بسرطان القولون بشكل واضح، كما يمكن أن تزداد أيضا نسبة الإصابة بسرطان المرئ والبنكرياس، وينصح الخبراء بضرورة الحد من استهلاك اللحوم الحمراء إلى اقل من 300 غرام في الأسبوع.


ويبين الباحثون أن تناول اللحوم يتسبب في زيادة نسبة الإصابة بسرطان القولون وذلك بسبب أن اللحوم الحمراء تحفز عملية النترزة في الأمعاء، وهذا يتسبب في تكون مواد مسرطنة في الأمعاء، كما السبب في ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان القولون يمكن أن يكون بسبب تشكل مركبات الأمينات في الأمعاء.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

فوائد البصل وأنواعه واستعمالاته كدواء

البصل من نباتات الفصيلة الزنبقية Liliacees واسمه العلمي Alliumcepa ويعد من اقدم الخضروات التي عرفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *