اطعمة ومشروبات لا تتناولها بعد استيقاظك من النوم

يحذر المتخصصون في مجال الرعاية الصحية والتغذية من مخاطر تناول بعض الأطعمة والأشربة بعد الاستيقاظ من النوم أي على الريق اذ ان المعدة تكون فارغة وهي الأطعمة والأشربة قد تتسبب في حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.

ومن أهم هذه المواد الغذائية التي ينبغي عدم تناولها بعد الاستيقاظ من النوم :

البندورة او الطماطم
بالرغم من أهمية البندورة لجسم الانسان، فهي غنية بالفيتامينات لكن لا ينصح بتناولها على معدة فارغة اذ ان كثير من الناس يعانون من اضطرابات في جهازهم الهضمي بسبب احتوائها على بعض الأحماض التي تتسبب بمشاكل في الأمعاء وآلام في البطن.

الموز
يحتوي الموز على كثير من العناصر الغذائية الهامة لجسم الانسان كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف والسكر، لكن تناول الموز على الريق بعد الاستيقاظ من النوم يتسبب في حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي ويتسبب في شعورك بالنعاس.

المشروبات الباردة
تتسبب المشروبات الباردة بتهيج المعدة والأمعاء مما ينجم عن شعور بالانتفاخ وعدم الراحة في البطن، ولذلك ينص

الخضروات الخضراء النيئة
تعتبر الخضروات من الأطعمة الصحية والمفيدة، ولكن تناولها على معدة فارغة يتسبب بالإصابة بالانتفاخات والغازات وتهيج والام البطن.


الفاكهة الحمضية
يعتبر كل من الليمون والجريب فروت والبرتقال والكلمنتينا من الفواكه الحامضية، وهذه الفواكه هامة جدا لصحة جسم الانسان، لكن تناولها على معدة فارغة يتسبب في اثارة المعدة وتهيجها والتسبب بالحرقة.

هذا وينصح بتناول كوب من الماء الدافىء في الصباح قبل وجبة الإفطار، اذ ان الماء الدافيء يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي والدوري كما يساعد في تخفيف الوزن.

مصدر الصورة
pixabay.com

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

معلومات تهمك عن الصدفية

الصدفية هي مرض جلدي مزمن – يحدث نتيجة للتكاثر السريع وغير المعتاد – للخلايا الجلد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *