استخدام السكر لعلاج تشقّقات القدمين

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد *

معظم النساء وحتى الرجال يعانون في وقت ما من تشققات كعب القدمين علما بأن القدم تعتبر من مناطق الجمال , والانوثة ويخصص لها ميزانيه خاصة لتجميلها والاعتناء بها مثل المناكير والبودي كير وخصوصا عند المرأة الخليجية، وقد لوحظ أنهن أكثر النساء اعتناء بالقدمين والاهتمام بها، وأكثر ما تلاحظ هذه مثل هذه التشققات عند صلاة الجماعة في المساجد حيث تكون هذه التشققات واضحة.

هذه التشققات كريهة المنظر ومؤلمة أحياناً. وقد تنزف وتتحول إلى بؤرة التهاب تحتاج إلى مضادات حيوية إذا لم تعالج في بداية الأمر، فكيف يمكن للسكّر أن يشفيها.

يضاف السكر الخشن إلى زيت البرافين أو زيت الزيتون مع 5 حبات أسبرين بعد طحنها، (يمكن استعمال الزيت الذي يستخدم للأطفال، أو الفازلين أو زيت اللوز المر وقليل من هلام الصبار من الصيدليات يمعك الكل معكا) حتى تحصلوا على عجينة رخوة.


اسكبوا بضع قطرات من زيت النعناع العطري أو أي زيت عطري آخر بعد عمل مغطس ماء ساخن لمنطقة الكعبين لمده حوالي 5 دقائق، تفرك منطقة كعب القدمين بهذا المزيج. صباحا وقبل النوم ويمكن أيضا استعمال، يمكن هذه الوصفة لتنعيم أي منطقة من الجسم وهي مفيدة خاصة إذا فركت بها الساقين قبل القيام بعملية إزالة الوبر. كما وينصح بعدم المشي حافيا حتى في البيت إذن للسكر منافع أخرى فهو للحلويات وللأقدام الحلوة أيضا.

* مستشار الثقافة البدنية والغذاء الصحي

عن الدكتور صبحي العيد

*مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM

شاهد أيضاً

هل طقطقة الأصابع تضر المفاصل؟

أكدت دراسة أمريكية قام بها فريق من الأطباء في مستشفى بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، المخاطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *