إذا سقط هاتفك النقال في الماء.. ماذا تفعل؟

آفاق علمية وتربوية – كثيرا ما تقع أجهزة هواتفنا النقالة منا، دون أن تتضرر، لكن المشكلة إذا وقع الهاتف في الماء، فماذا نفعل في هذه الحالة؟

إذا سقط هاتفك المحمول في الماء، فاتبع هذه الخطوات لزيادة فرص حفظه ومنع التلف:

1- استرجع الهاتف على الفور: بمجرد أن تدرك أن هاتفك قد سقط في الماء، قم بإزالته من الماء بأسرع ما يمكن لمنع المزيد من الضرر.

2- قم بإيقاف تشغيل الهاتف: إذا كان الهاتف لا يزال قيد التشغيل ، فقم بإيقاف تشغيله على الفور. لا تحاول استخدام الهاتف أو شحنه وهو مبتل ، فقد يتسبب ذلك في حدوث ماس كهربائي.

3- قم بإزالة البطارية (إن أمكن): إذا كان هاتفك يحتوي على بطارية قابلة للإزالة ، فقم بإخراجها على الفور. ستؤدي إزالة البطارية إلى تقليل مخاطر التلف الكهربائي.

4- جفف الهاتف بمنشفة: جفف الهاتف برفق بقطعة قماش أو منشفة ناعمة ماصة. تجنب اهتزاز الهاتف أو تجفيفه بقوة ، لأن ذلك قد يدفع الماء إلى داخل الجهاز.

5- لا تستخدم مصادر الحرارة: خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن استخدام مجفف شعر أو فرن أو ميكروويف لتجفيف الهاتف يمكن أن يتسبب في أضرار إضافية بسبب ارتفاع درجة حرارة المكونات الداخلية الحساسة. من الأفضل تجنب استخدام الحرارة.

6- استخدم عامل تجفيف a desiccant: إذا كان متاحًا ، يمكنك وضع هاتفك في وعاء تجفيف يحتوي على مواد تجفيف مثل هلام السيليكا أو أكياس المجففة. يمكن أن تساعد هذه المواد في امتصاص الرطوبة من الهاتف. اترك الهاتف في الحاوية لمدة 24-48 ساعة على الأقل.


7- تجنب الشحن أو تشغيله في وقت مبكر جدًا: انتظر 24 ساعة على الأقل أو أكثر قبل محاولة تشغيل الهاتف أو شحنه. قد يتسبب تشغيل الهاتف في وقت مبكر جدًا في حدوث ماس كهربائي وضرر دائم.

8- اختبر الهاتف: بعد الانتظار لفترة كافية من الوقت ، أعد إدخال البطارية (إذا كانت قابلة للإزالة) وحاول تشغيل الهاتف. إذا تم تشغيله وعمل بشكل طبيعي، فهذه علامة جيدة. ومع ذلك ، إذا كانت هناك مشكلات ، مثل عدم تشغيل الهاتف أو اشتغل بطريقة غير صحيحة فيلزم ارسال الهاتف الى متخصص بتصليح الهواتف.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

موقع الفتوى … موقع إسلامي متخصص لمتابعة فتاوى العلماء

يصاب من يتابع فتاوى العلماء بإرباك شديد بسبب تناثر تلك الفتاوى على شبكة الإنترنت، فحاليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *