أويمياكون الروسية أبرد قرية على وجه الأرض

آفاق علمية وتربوية – تعتبر قرية أويمياكون الروسية التي تقع شمال روسيا، ابرد بقعة آهلة بالسكان على سطح الأرض، وهذه القرية التي تقع في نصف الكرة الشمالي للكرة الأرضية تصل درجة الحرارة فيها إلى 72 درجة سلسيوس تحت الصفر.

وحسب ما ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية فقد تم اختيار قرية أويمياكون الروسية كأكثر منطقة باردة ومأهولة في العالم ، حيث يقطن هذه القرية 500 شخص من رعاة الرنة منذ عشرينيات القرن الماضي، وفي أفضل الأحوال المناخية ترتفع درجة الحرارة شتاء إلى 52 درجة سلسيوس تحت الصفر.

ونظرا لبرودة قرية أويمياكون فقد فشلت شبكات الهواتف النقالة نظرا لتجمد معدات الاتصالات، كما أن أقلام الحبر تتجمد ويتعذر على السكان ارتداء النظارات حيث تتجمد على وجوه السكان، كما أن وسائط النقل كالسيارات تواجه مشكلة في تشغيلها ويستلزم إضافة مواد خاصة لوقودها ولزيتها لمنع تجمده.

أيضا يواجه سكان قرية أويمياكون مشكلة في نقل المياه والتزود بالغاز، لذلك يلجئون إلى حرق الفحم والأخشاب، كما يقتاتون على لحوم الرنة والخيول، و من المشاكل التي تواجه السكان، عملية دفن الموتى حيث يلزم إزالة أمتار من الثلوج للوصول إلى التربة، لذلك يشعلون النار فوق كتل الثلج لإذابتها .


وتقع قرية أويمياكون الروسية على بعد 350 كيلومترا من الدائرة القطبية الشمالية، كما أنها تبعد مسير يومين عن مدينة ياكوتساك، وفي فصل الصيف ترتفع درجة الحرارة في قرية أويمياكون حيث تبلغ 30 درجة سلسيوس تحت الصفر، ويبلغ طول النهار في الصيف 21 ساعة أما في فصل الشتاء فيبلغ طول النهار ثلاث ساعات فقط.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

فاراناسي الهندية مدينة حرق الموتى وتحرير الأرواح

مدينة فاراناسي الهندية تعد من المدن الغريبة في العالم ، فهذه المدينة والتي وصفها الكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *