أغذية هامة لصحة جسم الإنسان فاحرص على تناولها

تتميز بعض المواد الغذائية بغناها من المعادن والفيتامينات وعدد كبير من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان، وهذه الأغذية غير مكلفة وفي الغالب موجودة في الأسواق بكثرة، ومن هذه الأغذية الهامة للجسم نذكر:

الثوم:

حيث يحتوي الثوم على عنصر الكبريت، والذي له فوائد كبيرة في خفض مستويات الكولسترول الضار بالدم “ldl”، ويخفض الضغط الدموي، وكما يقلل فرص الإصابة بسرطان المعدة والقولون بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى أن الثوم يحتوى على عناصر هامة للغاية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور وفيتامين ج.

البروكلى:

والبروكلي يحتوى على اثنين من المركبات الهامة المضادة لسرطان الثدى، وهما ” indole-3-carbinol” و”sulforaphane”، وكما أن كوب واحد من البروكلى يحتوى على ضعف احتياجاتك اليومية من فيتامين سى، والذى له فوائد كبيرة فى تعزيز المناعة ومقاومة الأمراض.

البطاطا:

وهى غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وغنية أيضاً بالحديد وفيتامين ب 6 وكميات كبيرة من الألياف، وهى لها خواص مضادة للسرطان وتقلل فرص الإصابة بأمراض القلب.



السبانخ:

وتحتوي السبانخ على قدر كبير من العناصر الغذائية، أبرزها الكاروتينات التى تحمى العين من المشاكل المرتبطة بالرؤية مثل التنكس البقعى، وكذلك تحتوى على فيتامين ك، الضرورى لإحداث التوازن بين سيولة الدم وتجلطه، وتحتوى أيضاً على الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان، وهى من الخضروات الورقية الغنية للغاية بعنصر الحديد.

التوت البرى:

وهو من الفواكه الغنية بالعديد من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، وكما أنها تحتوى على مواد مضادة للالتهابات وتؤخر ظهور الشيخوخة.

اقرأ أيضا

الكمون و فوائده الصحية والعلاجية

احذر من الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء

وللثرثرة فوائد أيضا

مخاطر حشوات تكبير الثدي السيليكونية والتي تتهدد حياة النساء الفرنسيات الآن

الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وألام العنق والأصابع

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

أغذية تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان

أطلقت عدة جهات بحثية أمريكية نصيحة مفادها أن الغذاء الصحي طريقك للتخلص من السرطان، وتأتي …

تعليق واحد

  1. عجبني موضوع
    أغذية هامة لصحة جسم الإنسان فاحرص على تناولها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *