أطعمة ضرورية لصحة الرجال وخصوبتهم الجنسية

ينصح المتخصصون في مجال الرعاية الصحية الرجال بضرورة الحرص على تناول بعض الأغذية الهامة لصحتهم الجسدية ولخصوبتهم الجنسية ومن أهم هذه الأغذية التي ينصح بتناولها:

البروكلي

يحتوي البروكلي على مواد قوية مضادة للسرطان الكيميائية sulphoraphane، وتشير الأبحاث انه قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة للرجال، وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم.

الطماطم (البندورة)

تعتبر الطماطم (البندورة) واحدة من أفضل الأطعمة و لها فوائد خاصة للرجال، وقد اقترحت الدراسات أن الليكوبين الموجود في الطماطم قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، وخفض الكولسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الغنية كثيرا بالليكوبين يقلل بشكل كبير خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

الجوز البرازيلي

المكسرات تعتبر مفيدة بشكل عام لصحة القلب والجلد، ومع ذلك، الجوز البرازيلي مفيد بشكل خاص للرجال بسبب غناه بمادة السيلينيوم، أحد مضادات الأكسدة القوية التي أثبتت الدراسات قدرته على تعزيز صحة الحيوانات المنوية والحركة. وعلاوة على ذلك، السيلينيوم هو أيضا مفيد جداً في خفض مستويات الكولسترول، ومنع جلطات الدم، ورفع المزاج.

التوت

التوت من الفواكه التي تم ربطها بالحد من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك بفضل احتوائها على مستويات عالية من مادة بروانثوسيانيدينس. ومع ذلك لا تتوقف فوائد التوت عند هذا الحد فالدراسات أثبتت أن التوت فعال في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، داء السكري وأمراض فقدان الذاكرة المتعلقة بالتقدم بالعمر.

المحار

يعتبر المحار أكثر مصدر طبيعي غني بالزنك وهو ضروري لخصوبة الرجال والصحة الجنسية.
الزنك ليس فقط يساعد على الحفاظ على مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجال الأصحاء، ولكنه ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية. ونقص الزنك قد يكون مسؤول عن تساقط الشعر لدى الرجال، لذلك فإن تناوله يعزز من صحة الرجال.

سمك السلمون

سمك السلمون ليس فقط مصدرا كبيرا للبروتين، ولكنه مصدر ممتاز لأحماض أوميغا3 الدهنية، والتي تساعد في انخفاض مستويات الكوليسترول “الضار” ويمكن أن تقلل أيضا خطر كثير من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان البروستاتا والاكتئاب.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة هي مصدر كبير من الفيتامينات والمعادن والألياف، بما في ذلك الأرز البني والشوفان و هي غنية بالفيتامين B والذي يساعد على تخفيف الاكتئاب والشعور بالسعادة. كما تعتبر الأنواع المختلفة لفيتامينات B نافعة جدا لصحة الرجل وقد أكدت الدراسات أن حمض الفوليك (فيتامين B9) يمكن أن تبقي الحيوانات المنوية صحية.

البيض

يعتبر البيض مفيد جدا للرجال الذين يعانون من فقدان الشعر . فهو مصدر ممتاز من البروتين الذي يعتبر أمر أساسي لنمو الشعر، بالإضافة إلى كونه غنياً بالبيوتين (فيتامين( B7 ، صفار البيض أيضا مصدر جيد للحديد.

عصير الرمان

غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، وتشير أبحاث إلى أن شرب عصير الرمان من هذا يمكن أن تساعد في خفض الكولسترول ومنع ارتفاع ضغط الدم. وقد وجدت الدراسة أن كوب واحد من عصير الرمان يوميا يمكن أن يبطئ بشكل كبير تقدم سرطان البروستاتا. حسب دراسة بريطانية : الرمان فياغرا طبيعية

الثوم

للثوم فوائد كبيرة في تعزيز صحة القلب، وأظهرت الدراسة أن تناول الثوم بانتظام يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكولسترول عند الرجال وعلاوة على ذلك فقد أكدت نتائج أن تناول الثوم والبصل بانتظام يمكن أن يساعد على خفض مخاطر إصابة الرجال من بأمراض البروستاتا.

المصدر: مواقع الكترونية

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

ما علاقة العقم والعمر بالإجهاض؟

يتساءل البعض عن احتمالية وجود علاقة بين الاجهاض والعقم، خاصة من عانى منهم من مشكلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.