أضرار تناول مكعبات مرقة الدجاج الجاهزة

تلجأ كثير من ربات البيوت إلى استخدام مكعبات مرقة الدجاج لإكساب الطعام نكهة ومذاقا محببا، إلا أن الباحثين يحذرون مخاطر ومضار مكعبات مرقة الدجاج إذ أنها تحتوي على مواد خطيرة وسامة تلحق الضرر الشديد بالإنسان، كالإصابة بالعمى أو تلف الدماغ وخصوصا لدى الأطفال، او الإصابة ببعض أنواع السرطان ومنها سرطان القولون كما أنها متهمة بالإصابة بالزهايمر.

هذا ويتم تصنيع مكعبات مرق الدجاج من جلود الدجاج وعظامها ومخلفات اللحوم وأيضا من الأحشاء الداخلية، كما تتم إضافة التوابل والبهارات إليها وأيضا المواد الحافظة والمنكهات.
أضرار مكعبات مرق الدجاج:

إن خطر مكعبات مرقة الدجاج ومضارها، فهو نتيجة احتوائها على مركب ” أحادي جلوتامات الصوديوم” والذي يتسبب بالإصابة بالصداع النصفي وتؤثر على الدماغ كما تؤثر على حاسة النظر، وغيرها من الأمراض الخطيرة.


أما مادة E-621 الموجودة في مكعبات مرق الدجاج فهي من المركبات الخطيرة والتي تم تصنيفها من قبل منظمة الصحة العالمية على أنها قد تتسبب بالإصابة بالتسمم.
هذا ومن أضرار تناول مكعبات مرقة الدجاج التسبب بالإصابة بارتفاع ضغط الدم واضطرابات في الجهاز الهضمي كما أنها تؤثر بشدة على الجهاز العصبي والدماغ لدى الأجنة، بالإضافة إلى تأثيرها على أدمغة الأطفال.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

اضرار ارتفاع هرمون الحليب أو البرولاكتين عند الرجال والنساء

الدكتور الصيدلاني صبحي شحادة العيد * آفاق علمية وتربوية- يفرز هرمون الحليب أو البرولاكتين PROLACTIN …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.