انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » وسائط نقل » سيارة كهربائية يابانية ببطارية فائقة الأداء

سيارة كهربائية يابانية ببطارية فائقة الأداء

آفاق علمية وتربوية – طور الباحثون في اليابان نموذجا جديدا للسيارات الكهربائية والتي عرضت مؤخرا في طوكيو، وتم تزويدها بمحرك كهربائي وبطارية فائقي الأداء.

السيارة الجديدة والتي أطلق عليها اسم SIM-DRIVE تتميز ببطارياتها الكهربائية فائقة الأداء والتي تمكن السيارة من قطع مسافة 333 كيلومتر قبل إعادة شحنها من جديد، وهذه البطاريات تتفوق بنحو مرتين على البطارية التقليدية من نوع ليثيوم – ايون المستخدمة حاليا وعلى نطاق واسع.

لمزيد من التفاصيل، شاهد الفلم القصير التالي



اقرأ أيضا

بطارسة مخترع أردني ابتكر أكثر من 16 اختراعا في الكهرباء

من معجزات العلم … شاب يحمل قلبه في يده

سفينة تقف رأسيا فوق سطح الماء ( فيديو )

شاهد قارب سريع وغواصة تشبه الدولفين

شركة بوينغ تصنع أقوى قنبلة في العالم

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3555

تعليقات (1)

  • غير معروف

    يُحتمل أن المقاوم هو أبسط العناصر السلبية في الدائرة الكهربائية. وكما يوحي اسمه، فهو يقاوم التيار الكهربائي الذي يمر من خلاله ويبدد طاقته الحرارية. والمقاومة هي نتيجة لحركة الشحنة الكهربائية خلال الموصل. فعلى سبيل المثال، ترجع المقاومة في المعادن أساسًا إلى تصادم الإلكترونات بالأيونات. ويعتبر قانون أوم القانون الأساسي لنظرية الدائرة الكهربائية . وينص هذا القانون على أن التيار المار خلال مقاومة في موصل يتناسب طرديًا مع فرق الجهد بين طرفيه. ومقاومة معظم المواد تعد ثابتة نسبيًا على اختلاف درجات الحرارة والتيارات الكهربائية. والمواد التي ينطبق عليها هذه الشروط توصف بأنها “أومية”. ولقد أُطلق اسم أوم ، وهو وحدة قياس المقاومة، نسبة إلى واضعه جورج أوم ويرمز له بالحرف اليوناني “Ω”. إن الرمز “1 Ω” يشير إلى المقاومة التي ستنتج فرق جهد يساوي واحد فولت استجابة لتيار يساوي واحد أمبير.

    رد

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى