انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » مخاطر تناول الهرمونات من قبل الرياضيين

مخاطر تناول الهرمونات من قبل الرياضيين

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد *

هل يؤدي تناول الهرمونات من قبل الرياضيين الي زيادة حجم العضلة وقوتها؟ وما هي الأخطار الصحية المحتملة؟

الهرمونات تعمل علي زيادة تجمع السوائل داخل خلايا العضلات مما يسبب تضخم العضلات وهو تضخم مؤقت‏,‏ كما أثبتت دراسة أجريت علي‏10‏ رياضيين‏,5‏ منهم كانوا يمارسون تمرينات رياضية والـ‏5‏ الآخرون كانوا يستعينون بالهرمونات البانية  ANABOLIC STEROIDSللعضلات.

وكانت النتيجة وجود فرق شاسع في شكل العضلة وتكوينها بين المجموعتين‏,‏ فكانت كبيرة عند المجموعة الثانية‏,‏ لكن قوتها ليست هي نفس القوة بين المجموعتين‏,‏ الأمر الذي يؤكد أن هذه الحقن الهرمونية تساعد في تغيير شكل العضلة وليس قوتها .

ويؤدي تناولها إلي‏ حدوث اكتمال في نمو العظام قبل الأوان الطبيعي له ويصيبهم بقصر القامة‏,DWARVISIM‏ كما تؤدي إلي حدوث العقم والعجز الجنسي‏,‏ هذا بالإضافة إلي ما تفعله من تدمير لخلايا الكبد‏,‏ فيصاب بما يعرف بالتهاب كبدي كيمائي بعدها يحدث إصابة بالسرطان للكبد.



ويصاحب تناولها أيضا نشاط زائد في خلايا البروستاتا الأمر الذي يؤثر علي إنتاج الحيوانات المنوية‏,‏ ولا تكون الكلي في مأمن‏,‏ حيث تصاب أيضا بالأورام السرطانية فضلا علي الإصابة بقرحة المعدة‏,‏ أما الحالة النفسية فستكون سيئة‏,‏ توتر عصبي‏,‏ قلق دائم‏,‏ ورغبة في العنف.

* رئيس لجنة الغذاء الصحي والثقافه البدنيه / الاتحاد العربي / بيروت
Drsubhi_eid@hotmail.com

اقرأ أيضا

احذر من الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء

وللثرثرة فوائد أيضا

مخاطر حشوات تكبير الثدي السيليكونية والتي تتهدد حياة النساء الفرنسيات الآن

الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وألام العنق والأصابع

النظام الغذائي وخفض ارتفاع ضغط الدم

عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 337

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى