انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » العلاجات والعقاقير » اكتشاف علاج جديد لفيروس التهاب الكبد الوبائي سي

اكتشاف علاج جديد لفيروس التهاب الكبد الوبائي سي

التهاب الكبد الوبائي سي
أعلن باحثون في الولايات المتحدة الأمريكية عن توصلهم إلى علاج لفيروس التهاب الكبد الوبائي سي، وقد تبين للباحثين أن العقار الجديد قادر على علاج 90 % من حالات الإصابة خلال 12 أسبوعا.

وقد اختبر الباحثون في مركز علوم الصحة بجامعة تكساس بالولايات المتحدة العلاج الجديد لالتهاب الكبد الوبائي سي الذي يؤخذ عن طريق الفم، وقد شملت التجربة 380 مريضا في 78 مركز أبحاث في إسبانيا وألمانيا وإنجلترا والولايات المتحدة عام 2013.

الباحثون اجروا دراستين حول العلاج الجديد لالتهاب الكبد الوبائي سي، الأولى قد العلاج للمرضى لمدة 12 أسبوعا والثانية قدم فيها العلاج لمدة 24 أسبوعا.

وبعد 12 أسبوعا، تعافى 191 مريضا من الفيروس من مجموع 208 مريضا أو حاملا للفيروس، وارتفعت النسبة إلى 96 % بعد 24 أسبوعا إذ تعافى 165 من أصل 172.


أما الأعراض الجانبية للعلاج الخاص بالتهاب الكبد الوبائي سي فكانت الإعياء والصداع والغثيان، وحسب ما بينه الباحثون فإن العلاج الجديد يعد انجازا طبيا هاما ويعد بقرب القضاء على التهاب الكبد الوبائي سي.

يذكر أن فيروس سي يصيب الكبد ويدمره ويؤثر على وظائف هذا العضو الهام في الجسم، وهو ينتقل إلى الإنسان من خلال الدم وسوائل الجسم للشخص المصاب.

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3372

تعليقات (3)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى