انت هنا : الرئيسية » نافذة على العالم » الجزيرة الصناعية كانكون تحفة هندسية في الكاريبي

الجزيرة الصناعية كانكون تحفة هندسية في الكاريبي

Cancun (1)
آفاق علمية وتربوية – تعتبر الجزيرة الصناعية كانكون Cancun احد أهم الانجازات المعمارية التي نفذها الإنسان على الأرض، فهي ذات شكل بديع ومعقد، وقد تم استخدام احدث التقنيات العالمية في بنائها، وقد حاز تصميمها على عدد كبير من الجوائز العالمية.

وجزيرة كانكون تم تشيدها في المحيط الكاريبي وقد بنيت على عدد من الأعمدة وهي تحتوي على فندق في غاية الفخامة كما تحتوي على أسواق تجارية وأماكن للتسلية وسينما ومستشفى.
Cancun (2)
وقد تم بناء جزيرة كانكون الصناعية من مواد صديقة للبيئة وهي ذات انبعاث صفري، حيث ستولد حاجتها من الطاقة من مصادر متجددة، حيث ستستمد طاقتها من ألواح شمسية ، ومن توربينات هوائية ذات كفاءة عالية.



وجزيرة كانكون تحتوي على برج سكني ضخم وستكون كل وحدة سكنية قادرة على إنتاج حاجتها من الكهرباء من مصادر صديقة للبيئة، أيضا تم استغلال طاقة الأمواج لتوليد الطاقة حيث تم بناء وحدات خاصة لتحويل طاقة الأمواج إلى طاقة كهربائية.
Cancun (3)
كذلك فسوف يتم جمع مياه المطار ومعالجتها لتوفير المياه النظيفة لسكان هذه الجزيرة الصناعية، أما ما يجعل هذه الجزيرة فريدة من نوعها فهي أنها ستكون قادرة علي تنظيف المحيط حيث سوف تجمع المواد الصلبة الموجودة في المياه وتنقية تلك المياه وإزالة المواد الضارة منها.
Cancun (4)
Cancun (5)
مصدر الصور
http://inhabitat.com/

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3342

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى