أرشيف الوسم : فوائد التفاح

فوائد التفاح الصحية والوقائية

تفاح

يعتبر التفاح من الفواكه الشعبية وهو معروف في معظم انحاء العالم، وتتعدد أنواع بشكل كبير حيث يوجد نحو 7500 نوع منه، ذات ألوان متعددة أهمها اللون الأخضر والأصفر والأحمر. وينتمي التفاح الى عائلة الورديات، ويمتاز جلده الخارجي بأنه قوي ، وعندما تنضج الثمرة تصبح لينة ويحمل اللب الداخلي البذور، وهذه …

أكمل القراءة »

التفاح فاكهة الصحة والجمال .. الفوائد الصحية والتغذوية

بقلم: لورا ثيودور فرح / اختصاصية تغذية التفاح من أكثر الفواكه تقبلا عند شعوب العالم نظراً لتميز وحب طعمه لدى الجميع، فهو يعطينا لذة النظر والملمس والمذاق ، وله رائحة هي مزيج من اكثر من 26 عنصراً كيماوياً تعطيه رائحته المميزة. قيل آن أصل أسمه من العبدانية ومعناه المريح وربما …

أكمل القراءة »

فوائد التفاح لصحة جسم وسلامته

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد * فاكهة التفاح من اهم الفواكه التي عرفها الإنسان وقد قيل منذ القدم” تفاحة في اليوم على الريق تبعد الطبيب عنك” كما عرفت فوائد التفاح في كثير الثقافات القديمة. وتكثر زراعته في ولاية نورماندي في فرنسا وولاية كاليفورنيا في أمريكا أما في العالم العربي فتشتهر بزراعته …

أكمل القراءة »

فوائد تناول التفاح الأخضر للصائمين في رمضان

التفاح الأخضر من الفواكه التي تتميز بفوائدها الصحية والتغذوية الهامة، فالتفاح الأخضر مهم لمن يعانون من السمنة الزائدة حيث يساعد على تسهيل حركة الأمعاء ويساعد الجسم على فقدان الوزن ويقي الجسم من المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة الوزن بشكل كبير. خبراء التغذية الصحية يؤكدون على ضرورة وأهمية تناول الصائم للتفاح وخصوصا …

أكمل القراءة »

الفوائد الجمة للتفاح

الدكتور الصيدلاني صبحي شحادة العيد * من منا لا يعرف المثل القائل تفاحة باليوم تغنيك عن الطبيب والهدف من هذا القول هو قضم تفاحة كل يوم ليحصل على فوائدها الجمة . يأتي التفاح في مقدمة الفواكه المغذية والشافية في آن واحد وقد عرف في عهد التوراة وكان في نظر الإنسان …

أكمل القراءة »