انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » السبانخ يحتوي على مواد تساعد الجسم على إنتاج الطاقة

السبانخ يحتوي على مواد تساعد الجسم على إنتاج الطاقة

آفاق علمية وتربوية – للسبانخ فوائد تغذوية وصحية كثيرة، والكل منا يتذكر قصص ومغامرات باباي هذا البحار الذي كان يحصل على طاقة كبيرة بمجرد تناوله للسبانخ، فهل يحتوي السبانخ بالفعل على مواد ومركبات تزود الجسم بكمية كبيرة من الطاقة خلال وقت قصير؟.

الباحثون في السويد اكتشفوا أن السبانخ يحتوي على مركبات النيترات والتي تساعد الخلايا على إنتاج الطاقة، وحسب ما ذكرت وكالة برس أسوشييتد البريطانية فان علماء في معهد كارولينسكا في السويد اكتشفوا أن المادة الكيميائية الموجودة بكثافة في الخضار ذات الأوراق الخضراء، تزيد قدرة الخلايا على إنتاج الطاقة، وتبيّن أن حصة واحدة من السبانخ كافية لتزيد فعالية الميتوكوندريا في الخلايا وهي الجزيئات الصغيرة على شكل فاصولياء التي تغذي نشاط الخلايا والنمو.



هذا البحث نفى ما كان يعتقد سابقا من أن سر القوة في السبانخ هو محتواه الجيد من الحديد و الذي يعطي القوة للإنسان إلاّ أن العلماء اكتشفوا أن النيترات هي التي تزيد الطاقة في الخلايا.

يذكر أن الخضار الورقية مفيدة للجسم وهي تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان وسلامته، كما أنها تساعد الجسم على مواجهة كثير من الأمراض.

اقرأ أيضا

المشي وتناول الفواكه يساعدان على الإقلاع عن التدخين

النوم المريح يزيد من جمال وجاذبية الإنسان

باحثون يؤكدون أن الرضاعة الطبيعية تزيد من معدل ذكاء الأطفال

مشاهدة التلفاز لساعات طويلة مضر بصحة الإنسان

فريق من الباحثين العرب ينتج علاجا للسرطان من الإبل

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3338

تعليقات (2)

  • عمر

    السبانخ مادة هامة جدا ويجب تناولها

    رد
  • غير معروف

    وذكرت وكالة “برس أسوشييتد” البريطانية أن علماء في معهد كارولينسكا في السويد اكتشفوا أن المادة الكيميائية الموجودة بكثافة في الخضار ذات الأوراق الخضراء، تزيد قدرة الخلايا على إنتاج الطاقة، وتبيّن أن حصة واحدة من السبانخ كافية لتزيد فعالية الميتوكوندريا في الخلايا وهي الجزيئات الصغيرة الصغيرة على شكل فاصولياء التي تغذي نشاط الخلايا والنمو.

    رد

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى