انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » فرط الحركة عند الأطفال وعلاجها بالحمية الغذائية

فرط الحركة عند الأطفال وعلاجها بالحمية الغذائية

ذكرت مجلة بيدياتريكس الأمريكية أن تناول الأطفال الذين يعانون من مشكلة فرط الحركة، لغذاء متوازن قد يكون مفيد لهم أكثر من تناولهم العقاقير الطبية والعلاجات التي يتم تخذها في مثل تلك الحالات.

ويعاني الأطفال الذي يتميزون بفرط الحركة من مشكلة قلة الانتباه ، ويؤكد الباحثون في كلية الطب في شيكاغو على أن إتباع أنماط غذائية محددة في مثل تلك الحالات هو من ضمن العلاجات البديلة ، فحسب ما ذكره الأطباء الذين اشرفوا على تلك الدراسة فإن التركيز بشكل أكبر على حث الأهل والأطفال على اعتماد نظام غذائي سليم وتجنب الأغذية التي تعزز قصور الانتباه وفرط الحركة قد يكون العلاج البديل أو المكمل الأكثر فعالية لمعالجة هذه المشكلة.

أما الحمية التي ينبغي إتباعها فلم يتم تحديدها بدقة، لكن فريق من الباحثين يعتقدون أن الحمية المفيدة للأطفال الذي يتميزون بفرط الحركة، تشمل تجنب تناول المواد الغذائية المثيرة للحساسية مثل بذور القمح والبيض والشوكولا والجبنة والجوز قد تكون مفيدة إلى حد ما للأطفال المصابين بقصور الانتباه وفرط الحركة.



من جهة أخرى يشكك الباحثون في فائدة حمية فينغولد ، وهذه الحمية الشعبية قائمة على عدم تناول الصبغات الغذائية الحمراء والبرتقالية والتفاح والعنب والهوت دوغ والنقانق، حيث لم تبين الدراسات فوائدها.

اقرأ أيضا

احذر .. سلوكيات خاطئة تضعف جهاز المناعة في جسمك

أطعمة تزيد من معدل الإصابة بالسرطان

صبغات الشعر تتسبب في تلفه

عملية شفط الدهون فوائدها وخطواتها والآثار الجانبية

أسباب الإمساك ووصفات طبيعية لعلاجه

عن الكاتب

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 2065

تعليقات (2)

  • محسن

    شكرا على موضوعكم عن مرض فرط النشاط والحركة عند الأطفال

  • سوسن عامر

    اعتقد ان نوعية الطعام الذي يتناوله الأطفال حاليا والذي كله زيوت واصباغ ومواد صناعية له دور كبير في فرط النشاط وفرط الحركة عند الأطفال

© 2014 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى