جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تختتم مشاركتها في مهرجان ومزاد ليوا للتمور 2023

اختتمت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي مشاركتها في الدورة الثانية لمهرجان ومزاد ليوا للتمور والذي انطلق في 21 سبتمبر 2023 واستمر لغاية 01 أكتوبر 2023 بمدينة ليوا تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

أكد ذلك الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة، وأضاف بأن مشاركة الأمانة العامة للجائزة تأتي بتوجيهات معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة، انطلاقاً من حرصه على دعم المهرجان بصفته منصة للترويج للتمور الإماراتية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي للدولة وإبراز تراث الإمارات، وتعريف زوار المهرجان بتمور الإمارات الفاخرة التي وصلت إلى أغلب أسواق دول العالم، مشيداً بجهود لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

حيث تمثلت مشاركة الجائزة لتعريف الفئات المستهدفة من مزارعي ومنتجي ومصنعي ومصدري التمور بالجوائز والمسابقات التي تنظمها مؤسسة الجائزة وهي على النحو التالي: جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدورتها السادسة عشرة 2024، وجائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر بالإمارات بدورتها السادسة 2024، ومسابقة النخلة في عيون العالم بدورتها الخامسة عشرة 2024، ومسابقة النخلة بألسنة الشعراء بدورتها الثامنة 2024، بالإضافة الى تعريف الجمهور المستهدف من المزارعين والشباب على حد سواء على آليات الترشح على المستوى المحلي والدولي.

حيث حظي جناح الجائزة بتقدير كبير نظراً لما تحظى به الجائزة من اهتمام وإقبال على المشاركة من المختصين والمهتمين بقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. كما جرى توزيع عدد من الكتب والمطبوعات التي صدرتً عن الجائزة علماً بأن كافة مطبوعات الجائزة وتبلغ أكثر من 530 مصدر متوفرة باللغتين العربية والانجليزية وهي متاحة مجاناً لعموم الناس من خلال المكتبة الالكترونية للجائزة (https://www.ekiaai.com/ ).

وفي ختام المهرجان كَرَّمَت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على مشاركتها الفعالة والداعمة لفعاليات المهرجان.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

نشأة الحياة على الأرض ونظريات التطور

تعددت الافتراضات عن نشوء وتطور الحياة وكثر الجدل حولها، وقد برزت نظريات التطور الحديثة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *