انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الهواتف النقالة والذكية » تحذير من ترك الهاتف النقال على الشاحن أثناء النوم

تحذير من ترك الهاتف النقال على الشاحن أثناء النوم

sleep mobile

يحذر الخبراء في مجال الهواتف المحمولة من مخاطر بقاء تلك الأجهزة على الشواحن ليلا بجوار الشخص النائم، حيث تبين أنها قد تتسبب ببعض الحوادث.

وقد حذرت كثير من الدراسات السابقة من مخاطر الموجات الكهرومغناطيسية التي تنبعث من الهواتف النقالة، والتي يعتقد أنها تؤثر على الإنسان وصحته، إلا أن التحذير الجديد هو من خطر تلك الأجهزة المتمثل في حدوث صعقات كهربائية بسبب توصيل تلك الأجهزة بالشواحن.

وحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية فإن طالبة صينية في اقليم “اكسنجيانغ” الصيني وتبلغ من العمر 18 عاماً فقط لقيت حتفها بسبب صعقة كهربائية نتجت من هاتفها بعد أن تركته موصول بالكهرباء ونامت بجواره، وتم اكتشاف جثتها محترقة في سريرها من قبل شقيقتها التي عادت إلى المنزل لتفاجأ بأن الضحية فارقت الحياة.


وبحسب ما قالت الشقيقة لوكالة “آسيان هارت نيوز” فإنها عادت إلى المنزل من العمل لتجد شقيقتها وقد احترقت جثتها وبجانبها هاتف من طراز “آيفون 4أس”، وكانت بشرة الفتاة الضحية قد تحولت إلى السواد، ولم تكن تتنفس، وكان بجانبها الهاتف وشاشته مكسورة.

وقد بينت التحقيقات التي أجراها المتخصصون، أن الطالبة الصينية قد ماتت بسبب تأثرها بصدمة كهربائية، نتجت عن توصيل الهاتف المحمول بالشاحن، حيث يكون السبب المباشر هو وجود خلل في الشاحن الكهربائي، حيث يرسل فولتية عالية من الكهرباء تتسبب في حرق الجهاز وإصابة من يلامسه بصعقة كهربائية قاتلة .

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3387

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى