انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » غسالة ملابس تستهلك كوب واحد من الماء عند الغسيل

غسالة ملابس تستهلك كوب واحد من الماء عند الغسيل

water-saving-washing-machine
آفاق علمية وتربوية – استطاع الباحثون في جامعة “ليدز” البريطانية من تطوير غسالة ملابس صديقة للبيئة تستهلك كوب واحد من الماء خلال عملية غسيل الملابس.

ويبين الباحثون أن السبب في تطوير هذه الغسالة، هو أن الغسالات تستهلك كميات كبيرة من المياه خلال عملية التنظيف، مما يؤدي إلى هدر كميات كبيرة من المياه الصالحة للشرب والتي يمكن أن يتم استغلالها في نشاطات إنسانية أخرى هامة.

الغسالة الجديدة الموفرة في استهلاك المياه إلى حد كبير، تنجز عملية التنظيف بواسطة حبيبات صغيرة من البلاستيك دقيقة الحجم، وهذه الحبيبات يمكن استخدامها عدة مرات ، وهي تعمل على جذب الأوساخ من الملابس جراء رطوبتها.



ومن اجل تشغيل هذه الغسالة، فإنها تحتاج إلى كمية قليلة للغاية من المياه وبودرة الغسيل، لترطيب الملابس والأوساخ، ويتيح بخار المياه للحبيبات البلاستيكية بدء التنظيف، وبعد انتهاء دورة الغسيل تترسب جميعها في فجوة خاصة، حيث يمكن إعادة استخدامها مئات المرات.

وحسب ما ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية فان شركة “زيروكس” قد دعمت تطوير هذه الغسالة التي كانت من أفكار البروفيسور “ستيفن بركينشو” من جامعة “ليدز” وسيتم تسويقها العام القادم، وسيتم اعتمادها في البداية في الفنادق قبيل طرحها في الأسواق.

مصدر الصورة
http://dornob.com/

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3581

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى