انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » أجهزة متنوعة » ابتكار طابعة خاصة لإنتاج أشكال مجسمة من الشوكولاته

ابتكار طابعة خاصة لإنتاج أشكال مجسمة من الشوكولاته

3-D-Food-Printer2
طور فريق من الباحثين من الباحثين في بريطانيا طابعة خاصة للشوكولاته تستطيع إنتاج أشكال ثلاثية الأبعاد، حيث يمكنها أن تنتج الأشكال التي ترغب بها بواسطة الشوكولاته.

وطابعة الشوكولاته التي أعلن عن تطويرها قوبلت بكثير من الاستحسان من قبل محبي وعشاق الشوكولاته وقد أبدى كثير من منتجي الشوكولاته اهتمامهم باقتنائها واستخدامه لإنتاج أشكال خاصة من الشوكولاته.

وقد بين رئيس فريق البحث الذي اشرف على صنع الجهاز الدكتور ليانج هاو لبي بي سي ان الطباعة بالشكولاتة مثل أي نوع آخر من تقنيات الطباعة المجسمة (ثلاثية الأبعاد)، تبدأ بمقطع عرضي لصورة مسطحة تشبه تلك التي تنتجها الطابعات العادية والتي تتحول الى صور، وهذه الطبقة قادرة على صنع الشكل المجسم ثلاثي الأبعاد، طبقة فطبقة، وتطبع بالشكولاتة بدلا من الحبر كما لو انك تصف طبقات من الأوراق ثنائية الأبعاد لتكوين شكل مجسم ثلاثي الأبعاد.



يذكر ان هذه الطابعة تعمل على طباعة طبقة من الشوكولاته وحال اكتمالها وتصلبها وجفافها تقوم بطباعة الطبقة التالية، وانه في عام 2010 تم تطوير أنواع جديدة من الطابعات التي تستخدم بعض أنواع الطعام بدلا من الحبر.

من جهته قال الدكتور ريتشارد هيغ من جامعة لوبورو لبي بي سي إن اختراع جامعة اكسيتر هو خطوة إلى الأمام نحو تصنيع جهاز قادر على طبع اشكال ثلاثية الأبعاد لا تتصدع ولها مذاق طيب في الوقت نفسه.

مصدر الصورة
http://3dprinterhub.com/

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3271

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى