وصفات طبيعية للعناية بالبشرة وتفتيحها

من أكثر الأشياء التي تسبب حرجاً لحواء جفاف البشرة وخاصة بعد الاستحمام وجفاف الماء على البشرة ، لذا ينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام الكريمات الخاصة بنضارة البشرة ” اللوشن ” وشراء شاور جل مرطب للجسم ليضيف رونق خاص على البشرة كلها .

ولأن الاستحمام لا يحلو إلا مع الشاور جل واللوشن المناسب لبشرتك ذو الرائحة القوية والنفاذة ، يوصي الخبراء بضرورة التعرف على نوعية بشرتك أولاً قبل اختيار الشاور جل أو اللوشن لتحصلين على نتائج ممتازة ورائعة .

ويشدد خبراء التجميل على الابتعاد عن كل ما هو عدو للبشرة حتى تحتفظ البشرة بجمالها ونعومتها ونضارتها ، ويأتي على رأس هذه القائمة الصابون ، لأنه منظف عدواني يعمل علي إفساد الطبقة الخارجية الواقية للجلد ، ويزيل الشحوم والدهون عن الجلد ، لذلك ينصحون باستعمال منظفات البشرة الخالية من الصابون .

وينصح خبراء التجميل بعدم التكاسل عن عمل ماسكات وخلطات طبيعية للبشرة لأنها بذلك تؤذي بشرتها ببطء حيث تراكم الأوساخ والشوائب عليها ما يظهرها سيئة وغير لامعة ومع الوقت تجف البشرة وتتشقق لفقدان الجلد حيويته ونضارته .

لذا يجب على كل عروس أن تداوم على عمل الأقنعة المختلفة لبشرتها ويفضل أن تكون هذه الأقنعة مكونة من المواد الطبيعية لفوائدها العديدة للبشرة ، ولتكوني عروس متألقة وجذابة بعد الزواج ولتسعدي زوجك نقدم لكِ في السطور التالية طرق لنضارة البشرة وتنعيمها وتعطيرها :

الترمس صديق البشرة

ولتنعمين ببشرة متألقة كالحرير ينصحك الخبراء بتجربة ماسك الترمس لبشرة الجسم كلها وذلك لأنه من المواد الطبيعية التي تنعم البشرة وتنقيها من الشوائب كما انه يعمل على وقف نمو الشعر الزائد على الجسم ، وإليكِ هذه الوصفة :

المكونات

ردة مطحونة + ينسون مطحون + ترمس مطحون

الطريقة

اخلطيهم بمقادير متساوية حسب الرغبة وضعيهم فى وعاء وبعد الاستحمام و قبل تجفيف جسمك بالمنشفة ، خذي من الخلطة وضعى على جسمك المبلول حتى تغطيه كله من العنق حتى أصابع القدمين ، واتركيه 5 دقائق أو أكثر على حسب رغبتك ثم اشطفي جسمك بالماء جيداً وسوف تدهشك النتيجة وستحصلين على بشرة ناعمة كالحرير لمدة طويلة .

ولإزالة الشعر من مناطق الجسم ، يمكنكِ أيضاً استخدام الترمس المر وهو موجود في محلات العطارة ، فاطحني كمية منه ثم ينقع في 3 أكواب ماء مغلي من الليل إلي النهار ثم يصفى بالمصفاة ويوضع منقوع الترمس فى زجاجة ببخاخ ، ثم زيلي الشعر بالطريقة التقليدية العادية فى أى منطقة من مناطق الجسم وبعد ذلك رشي المناطق بالبخاخ الذي يحتوى على منقوع الماء المغلي بالترمس ، هذه الطريقة توقف نمو الشعر الزائد .

قناع الترمس لنضارة الوجه

ولنضارة وحيوية بشرة وجهك ، ينصح خبراء التجميل باستخدام قناع الترمس لاحتوائه على عناصر مهمة تساعد على ترطيب البشرة الجافة وجمالها ، وإليكِ الوصفة .

المكونات

ترمس يابس
لوز
قليل من الحليب

الطريقة

اطحني اللوز والترمس اليابس جيداً واخلطيهم مع قليل من الحليب البارد حتى يصبح ليناً متماسك ، ويمكنكِ وضع قليل من الزبادي .

يوضع على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويوضع عليه مرطب.

تعطير الجسم سر تألقك

ولا تكتمل نضارة البشرة وجمالها إلا باستخدامك مواد طبيعية لتعطيرها وإظهارها بأجمل رائحة ، حيث أن الكثير من النساء يهملن تعطير جسمهن و يكتفين بالعطر الخارجي فقط ، لذا نقدم لكل عروس أساليـب مثيرة وشيقة لتعطير الجسم .

– خذي حماماً دافئاً وفي آخر الحمام ، غيري درجة حرارة الماء واجعليها فاترة حتى تشد بشرتك ولا تترهل من الماء الساخن ولابد مـن إغـلاق المسامـات التي تفتحت في البشرة والجلد أثناء الحمام الساخن ويكون هـذا عـن طريق رش الماء البارد في نهاية الاستحمام .

– استخدمي لوشن (كريم) مرطب ذو نوعية جيدة والأفضل أن يكون كريم أو لوشن فواكه أو حسب ما تحـبي ويمكـن أن يكـون لوشـن أو كريم تابع لمجموعة عطرية فادهنـي جسـدك كامـلاً باللوشـن حتي تمتصه البشرة كاملاً .

– يوجد سبراي (رشاش) معطر برائحـة الفواكه أو الفانيليا رشي على جسدك منه ولا تكثري .

– يمكنك استخدام بـودرة لتنعيم البشرة ومنها بـدون رائحة وهناك بودرة معطرة تصلح أيضاً لتعطير الجسم والبشرة .

– ولا تنسي العطر العربي إن أمكن كدهن العـود والمسـك الـذي له من الجاذبية الكثير خذي قطرات قليلة جداً منه وضعي منـه علـى أماكـن النبض في جسدك ولا تكثري منه لأن رائحته قوية جـداً وجاذبيتـه فـي أن تشم رائحته كنسمات .

– لا تنسي (مزيـل العـرق) ويفضـل أن لا تستخدمي نوعية الاسبراي لأنها تؤدي لاسمرار منطقة تحت الإبط .

غسول البطاطس لنعومة اليدين

وفي النهاية لا تنسي نعومة يديكِ ونضارتها فهي أيضاً من أسرار تألقك وجمالك ، لذا نقدم لكِ وصفة طبيعية تستخدم يومياً بعد غسل اليدين ، ولها أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها ومنها غسول البطاطس وإليك الطريقة :


المكونات

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج
3 ملاعق صغيرة جلسرين.
1ملعقة صغيرة ماء بطاطس مُصفى
10 نقط من خلاصة البنزوين.

الطريقة

تخلط المكونات جيداً يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس ، ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الأخرى يقلب الخليط جيداً.

يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يُرجّ عدة مرات ويستخدم يومياً لغسل اليدين .

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

نصائح غذائية في عيد الفطر المبارك

خلال شهر رمضان، اتبع الصائمون نمطا غذائيا يختلف تمام عن نمطهم الغذائي خلال الأيام العادية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *